عناوين
10 أكتوبر: اليوم الوطني للمرأة المغربية  « التنمية القروية »   “أزمة العطش” تخلف سخط آلاف السكان بدواوير سيدي يحيى الغرب  « التنمية القروية »   تازناخت : المصلي تفتتح الدورة الخامسة لمهرجان الزربية الواوزكيتية  « التنمية القروية »   المغرب يشارك في اجتماع اللجنة التقنية المختصة للاتحاد الإفريقي حول الفلاحة والتنمية القروية والماء والبيئة  « التنمية القروية »   العطش يهدد ساكنة ايت الحبيب – النيف عمالة تنغير  « التنمية القروية »   بالصور : أزيد من 200 شخص من الفئات المعوزة إستفادوا من قافلة طبية بالشلالات في المحمدية  « التنمية القروية »   المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بمكناس .. الوسط القروي في صلب المشاريع المصادق عليها  « التنمية القروية »   أخنوش يترأس اختتام معرض الزيتون بالسراغنة  « التنمية القروية »   منظمة الفاو تؤكد على ضرورة انضمام جميع الدول إلى “اتفاقية تدابير دولة الميناء” لوقف الصيد غير القانوني  « التنمية القروية »   أديس أبابا: استعراض التجربية المغربية في مجال الفلاحة والتنمية القروية والماء والبيئة.  « التنمية القروية »  
الرئيسية » أخبار دولية » أزيد من 500 مشارك يناقشون “النساء والفلاحة في إفريقيا” بمراكش

أزيد من 500 مشارك يناقشون “النساء والفلاحة في إفريقيا” بمراكش

السيدة انجل كويمو رئيسة الجمعية ورئيسة المؤتمر: من المؤكد أننا سوف نتعلم الكثير في هذا المؤتمر من التجربة المغربية

اختارت جمعية “ثق في أفريقيا ـ  Believe in Africa المغرب لتنظيم مؤتمرها الدولي الذي يحمل شعار ” النساء والفلاحة في افريقيا، حيث من المرتقب أن تجتمع في هذا المؤتمر الأول عالميا يومي 11 و12 شتنبر القادم  بمراكش، أزيد من 500 محاضر، يمثلون قادة دول من الطراز العالي ورؤساء دول سابقون، زوجات رؤساء دول أفارقة وممثلون لعالم المال والأعمال، خبراء دوليين وعدد مهم من الفاعلين في المجتمع المدني، وذلك من أجل إبراز دور ومساهمة المرأة الأفريقية في قضية حاسمة ومصيرية لقارتنا ألا وهي الفلاحة والتنمية المستدامة.

Résultat de recherche d'images pour "‫النساء والفلاحة في إفريقيا‬‎"

وتقول رئيسة الجمعية ورئيسة المؤتمر السيدة انجل كويمو عن اختيار المغرب لتنظيم فعاليات هذا المؤتمر: “اختيارنا للمغرب ليس من قبيل المصادفة، ففي الواقع، جهود جلالة الملك محمد السادس ملك المغرب للرقي بالتعاون بين البلدان الإفريقية من أجل تكامل اقتصادي، هي ما دفعتنا لتنظيم الدورة الأولى من هذا المؤتمر في المغرب”. ويهدف مؤتمر “النساء والفلاحة” إلى تحديد استراتيجية لدعم المرأة المزارعة.

سكان أفريقيا سوف يتضاعفون بحدود سنة 2050 ولهذا فإن القارة مطالبة برفع حجم إنتاجها الفلاحي ثلاث مرات مع مواجهة التغيرات المناخية، ومن جانب آخر تعد المرأة الأفريقية في المناطق القروية العمود الفقري لهذا الإنتاج غير انه يبقى محليا وذو قيمة مضافة ضعيفة.

Résultat de recherche d'images pour "‫النساء والفلاحة في إفريقيا‬‎"

يعتمد مؤتمر “النساء والفلاحة” على دعم شريك مغربي مهم، وهو المكتب الشريف للفوسفاط، احد أهم الرواد العالميين في سوق الفوسفاط ومشتقاته.

التكامل الاقتصادي بين الدول الإفريقية والمساواة والأمن الغذائي والتمويل والتكنولوجيا والابتكار والتنمية المستدامة، كلها محاور سوف تثار للنقاش في ملتقى “النساء والفلاحة”.

يعد المغرب من بين الدول الإفريقية الأكثر نموا على الصعيد الاقتصادي وهو يشكل جسرا نحو أفريقيا ورائدا في مجال التبادل جنوب/جنوب، وتقول السيدة كويمو “من المؤكد أننا سوف نتعلم الكثير في هذا المؤتمر من التجربة المغربية” إنها مبادرة جيدة سوف تسلط الضوء على يوميات نساء يعملن بالحقول في عموم أفريقيا.

 Believe in Africa

هي جمعية غير حكومية متواجدة في واشنطن  DC، تضم موظفين أفارقة عملوا في الكونجرس الأمريكي وقادة أفريقيون يعملون على تعزيز التنمية الاقتصادية في أفريقيا، تنافسية القطاع الخاص وتمكين المرأة والشباب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*