عناوين
المدير العام لشمال افريقيا للبنك الأفريقي للتنمية: : لدينا 160 مشروعا بقيمة 9.6 مليار دولار  « التنمية القروية »   التجربة المغربية في مجال التمكين الاقتصادي للمرأة ضمن تقرير للمنظمة العربية للتنمية الإدارية  « التنمية القروية »   غياب التنمية يرمي بلدية “أكذر” في أتون الفقر والتهميش والعزلة  « التنمية القروية »   الإشادة في مؤتمر دولي ببيروت بتجربة المغرب في مجال العمل التضامني الموجه للتنمية  « التنمية القروية »   العطش يهدد سكان دواوير سيدي قاسم والمتضرورن ينددون  « التنمية القروية »   عزلة قاتلة ومعاناة طال أمدها بمنطقة إيشبوكة بإقليم خنيفرة .  « التنمية القروية »   الناظور….مارتشيكا تتحول نونبر القادم إلى قبلة للسينمائيين بحثا عن “ذاكرة مياه المحيط “  « التنمية القروية »   قرية “المنِيزلة” بتارودانت .. الصحة تكابد الآلام والفراغ يغتال الآمال  « التنمية القروية »   بالصور….9 قصبات من أروع وأجمل المعالم في المغرب  « التنمية القروية »   الاتحاد الإفريقي .. انتخاب المغرب نائبا لرئيس فريق الخبراء بشأن الاتجار غير المشروع في أنواع الأحياء و النباتات البرية في إفريقيا  « التنمية القروية »  
الرئيسية » أخبار العالم القروي » إتفاقية بين المغرب وصندوق الرفق بالحيوان لمحاربة الإتجار بالأحياء البرية

إتفاقية بين المغرب وصندوق الرفق بالحيوان لمحاربة الإتجار بالأحياء البرية

وقّع المغرب والصندوق الدولي للرفق بالحيوان إتفاقية جديدة لحماية الموائل الطبيعية المغربية من خطر التهديدات التي تواجه مكونات التنوع البيولوجي، والحياة البرية.

وجاءت هذه الاتفاقية التي وقعتها المندوبية السّامية للمياه والغابات ومكافحة التصحر، بهدف مكافحة الصيد غير المشروع وتفكيك طرق الاتجار في الأحياء البرية وتعزيز إنقاذ الحيوانات البرية المصادرة وإعادة تأهيلها.

وأبرز الصندوق، المعروف اختصارًا بـ”أيفو”، أن المغرب يحتضن العديد من الأنواع الرائعة للحيوانات البرية، بما فيها قرد البربري ماكاك المهدد بالانقراض (Macaca Sylvanus).

يُذكر أن التجارة غير المشروعة في الحياة البرية من أخطر التهديدات التي تواجه مكونات التنوع البيولوجي والحياة البرية على كافة المستويات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*