عناوين
فلاح مغربي يتحدى الجميع بهدا الإنجاز العظيم!!!! ماشاء لله تعالى الخير هدا  « التنمية القروية »   دراسة ميدانية تبحث معوقات التوسع الدولي لنشاط الشركات المغربية  « التنمية القروية »   محادثات في بروكسيل بين بوريطة وفيديريكا موغيريني  « التنمية القروية »   بروكسيل:المغرب يعلن تضامنه مع مجموعة دول الساحل  « التنمية القروية »   الواحات “أكبر كنز” لجهة درعة- تافيلالت والحفاظ عليها أمر ضروري ( والي الجهة)  « التنمية القروية »   المنتدى الأول للنظافة بالدار البيضاء .. من أجل الانخراط في عمل مشترك لمواجهة تحديات تدبير النفايات  « التنمية القروية »   المنتوجات المحلية المغربية تشارك في المعرض الدولي للزراعة بباريس  « التنمية القروية »   كاتبة مغربية تقارب “نساء – الإسلام والغرب”  « التنمية القروية »   مكناس تستعد لاستقبال نجوم “الدراما التلفزية” العالمية ورهانات السياحة و الإقتصاد في مقدمة الأهداف  « التنمية القروية »   بلاتير: المغرب هو “المستضيف المنطقي” لكأس العالم 2026  « التنمية القروية »  
الرئيسية » أخبار العالم القروي » إتفاقية بين المغرب وصندوق الرفق بالحيوان لمحاربة الإتجار بالأحياء البرية

إتفاقية بين المغرب وصندوق الرفق بالحيوان لمحاربة الإتجار بالأحياء البرية

وقّع المغرب والصندوق الدولي للرفق بالحيوان إتفاقية جديدة لحماية الموائل الطبيعية المغربية من خطر التهديدات التي تواجه مكونات التنوع البيولوجي، والحياة البرية.

وجاءت هذه الاتفاقية التي وقعتها المندوبية السّامية للمياه والغابات ومكافحة التصحر، بهدف مكافحة الصيد غير المشروع وتفكيك طرق الاتجار في الأحياء البرية وتعزيز إنقاذ الحيوانات البرية المصادرة وإعادة تأهيلها.

وأبرز الصندوق، المعروف اختصارًا بـ”أيفو”، أن المغرب يحتضن العديد من الأنواع الرائعة للحيوانات البرية، بما فيها قرد البربري ماكاك المهدد بالانقراض (Macaca Sylvanus).

يُذكر أن التجارة غير المشروعة في الحياة البرية من أخطر التهديدات التي تواجه مكونات التنوع البيولوجي والحياة البرية على كافة المستويات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*