الرئيسية » أخبار العالم القروي » إقليم كلميم .. قرية عبودة تستعد لاحتضان الملتقى السنوي الرابع لـ”قبيلة ايت احسين”

إقليم كلميم .. قرية عبودة تستعد لاحتضان الملتقى السنوي الرابع لـ”قبيلة ايت احسين”

تتواصل بقرية عبودة بجماعة لقصابي تكوست بإقليم كلميم، التحضيرات لاحتضان النسخة الرابعة من الملتقى السنوي لقبيلة ايت احسين، المنظم من طرف جمعية ايت احسين بأوروبا، تحت شعار الجالية الواد نونية والتحديات التنموية”.

وحسب بلاغ صحفي للجنة المنظمة، فإن هذا الملتقى يهدف إلى التعريف بالمؤهلات الطبيعية والثقافية والسياحية لمنطقة “عبودة” وإبراز خصوصيات التراث المحلي، من خلال تنظيم مجموعة من الفعاليات المتنوعة والأنشطة التنموية الهادفة إلى إنجاز مشاريع مدرة للدخل لفائدة الساكنة.

وسيتضمن برنامج الملتقى العديد من الفقرات الثقافية والفكرية والفنية بمشاركة فنانين محليين، إضافة إلى خيمة الشعر سيشارك فيها لفيف من الشعراء الحسانيين، وندوة يؤطرها دكاترة ومختصين وصباحيات تربوية للأطفال وعروض في الفروسية التقليدية.

 وستحتفي هذه الدورة التي ستنطلق الاثنين المقبل، بوجوه فاعلة من قبيلة ايت احسين في مجالات عدة، عرفانا لما قدمته للمنطقة من خدمات جليلة، وستعرف أيضا تنظيم مسابقة في رماية الصحون الطائرة بشراكة مع جمعية وادنون للتنمية والبيئة والقنص.

وفي التفاتة نبيلة واعترافا بما قدمه للمنطقة، تكرم جمعية ايت احسين بأوروبا، اللاعب الدولي امبارك بوصوفة، ابن قرية عبودة بحضور والديه وأفراد أسرته كما سيتم الاحتفال بعيد ميلاده الذي يصادف 14 غشت بحضور سيكون متميز لكل مكونات هذه القبيلة.

نون توداي- كلميم

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*