عناوين
فلاح مغربي يتحدى الجميع بهدا الإنجاز العظيم!!!! ماشاء لله تعالى الخير هدا  « التنمية القروية »   دراسة ميدانية تبحث معوقات التوسع الدولي لنشاط الشركات المغربية  « التنمية القروية »   محادثات في بروكسيل بين بوريطة وفيديريكا موغيريني  « التنمية القروية »   بروكسيل:المغرب يعلن تضامنه مع مجموعة دول الساحل  « التنمية القروية »   الواحات “أكبر كنز” لجهة درعة- تافيلالت والحفاظ عليها أمر ضروري ( والي الجهة)  « التنمية القروية »   المنتدى الأول للنظافة بالدار البيضاء .. من أجل الانخراط في عمل مشترك لمواجهة تحديات تدبير النفايات  « التنمية القروية »   المنتوجات المحلية المغربية تشارك في المعرض الدولي للزراعة بباريس  « التنمية القروية »   كاتبة مغربية تقارب “نساء – الإسلام والغرب”  « التنمية القروية »   مكناس تستعد لاستقبال نجوم “الدراما التلفزية” العالمية ورهانات السياحة و الإقتصاد في مقدمة الأهداف  « التنمية القروية »   بلاتير: المغرب هو “المستضيف المنطقي” لكأس العالم 2026  « التنمية القروية »  
الرئيسية » أخبار دولية » الأمير محمد بن سلمان يريد مدينة مغربية في السعودية

الأمير محمد بن سلمان يريد مدينة مغربية في السعودية

هل هناك إعجاب من لدن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، بالهندسة المعمارية المغربية؟ هذا ما يبدو، فقد أمر بتشييد مجمع من خمسة قصور ملكية في منطقة “نيوم” الاقتصادية على ساحل البحر الأحمر، تأخذ شكل التصاميم المغربية.

وكشفت وكالة الأنباء “رويترز”، أنها اطلعت على تصاميم لمجمع القصور، والتي تظهر مباني فخمة على الطراز المغربي. المشروع تتوقع السعودية أن يفتح آفاقا اقتصادية جديدة للبلد في مرحلة ما بعد النفط، وأوضحت الوكالة، نقلا عن مصادر طلبت عدم نشر أسمائها، أن هذه القصور الخمسة التي ستقع على ساحل البحر الأحمر على بعد 150 كيلومترا غرب مدينة تبوك هي من العقود الأولى التي تمت ترسيتها في مشروع “نيوم”.

ويضم مجمع القصور المذكور، والذي يعد “حلما مغربيا للأمير”، مهابط للطائرات المروحية ومرسى وملعب غولف، ويفترض أن تكون المنطقة على مساحة 26.5 كيلومترا مربعا.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*