عناوين
الجامعة العربية تؤكد أهمية حوار الحضارات والثقافات لبناء تنوع ثقافي  « التنمية القروية »   “قنديل البحر السام” يعود للظهور بشواطئ الشمال  « التنمية القروية »   وفد ألماني يزور المغرب لتبادل التجارب حول الحبوب وفد ألماني يزور المغرب لتبادل التجارب حول الحبوب  « التنمية القروية »   21 أيار/مايو …اليوم العالمي للتنوع الثقافي من أجل الحوار والتنمية  « التنمية القروية »   “الفاو” تدعو الدول والأفراد إلى بذل المزيد من الجهود لحماية النحل وغيره من الملقحات لتجنب حدوث نقص شديد في التنوع الغذائي…  « التنمية القروية »   إعداد 21 مخطط عمل للتنمية المستدامة تحدد مساهمة القطاعات الوزارية لتنزيل الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة…  « التنمية القروية »   هؤلاء أعضاء لجنة تحكيم جائزة “تميز” للمرأة المغربية  « التنمية القروية »   المغرب والنيجر يعززان تعاونهما في مجال الطاقة  « التنمية القروية »   تأسيس الشبكة المغربية “البيمهنية” للري.. وهذه خارطة طريقها  « التنمية القروية »   انتخاب المغرب رئيساً مشاركاً للفريق الرفيع المستوى للشراكة والتنسيق وتعزيز القدرات الإحصائية لرصد خطة التنمية المستدامة 2030 برسم سنتي 2018 و2019  « التنمية القروية »  
الرئيسية » أخبار دولية » الأمير محمد بن سلمان يريد مدينة مغربية في السعودية

الأمير محمد بن سلمان يريد مدينة مغربية في السعودية

هل هناك إعجاب من لدن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، بالهندسة المعمارية المغربية؟ هذا ما يبدو، فقد أمر بتشييد مجمع من خمسة قصور ملكية في منطقة “نيوم” الاقتصادية على ساحل البحر الأحمر، تأخذ شكل التصاميم المغربية.

وكشفت وكالة الأنباء “رويترز”، أنها اطلعت على تصاميم لمجمع القصور، والتي تظهر مباني فخمة على الطراز المغربي. المشروع تتوقع السعودية أن يفتح آفاقا اقتصادية جديدة للبلد في مرحلة ما بعد النفط، وأوضحت الوكالة، نقلا عن مصادر طلبت عدم نشر أسمائها، أن هذه القصور الخمسة التي ستقع على ساحل البحر الأحمر على بعد 150 كيلومترا غرب مدينة تبوك هي من العقود الأولى التي تمت ترسيتها في مشروع “نيوم”.

ويضم مجمع القصور المذكور، والذي يعد “حلما مغربيا للأمير”، مهابط للطائرات المروحية ومرسى وملعب غولف، ويفترض أن تكون المنطقة على مساحة 26.5 كيلومترا مربعا.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*