عناوين
الوزير حمو اوحلي يكشف ل”الأيام24″ برنامجا جديدا للتنمية القروية  « التنمية القروية »   الجامعة العربية تؤكد أهمية حوار الحضارات والثقافات لبناء تنوع ثقافي  « التنمية القروية »   “قنديل البحر السام” يعود للظهور بشواطئ الشمال  « التنمية القروية »   وفد ألماني يزور المغرب لتبادل التجارب حول الحبوب وفد ألماني يزور المغرب لتبادل التجارب حول الحبوب  « التنمية القروية »   21 أيار/مايو …اليوم العالمي للتنوع الثقافي من أجل الحوار والتنمية  « التنمية القروية »   “الفاو” تدعو الدول والأفراد إلى بذل المزيد من الجهود لحماية النحل وغيره من الملقحات لتجنب حدوث نقص شديد في التنوع الغذائي…  « التنمية القروية »   إعداد 21 مخطط عمل للتنمية المستدامة تحدد مساهمة القطاعات الوزارية لتنزيل الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة…  « التنمية القروية »   هؤلاء أعضاء لجنة تحكيم جائزة “تميز” للمرأة المغربية  « التنمية القروية »   المغرب والنيجر يعززان تعاونهما في مجال الطاقة  « التنمية القروية »   تأسيس الشبكة المغربية “البيمهنية” للري.. وهذه خارطة طريقها  « التنمية القروية »  
الرئيسية » أخبار العالم القروي » الإمارات ضيف شرف المهرجان الوطني للشباب المبدع في المغرب

الإمارات ضيف شرف المهرجان الوطني للشباب المبدع في المغرب

الفجيرة  / وام /

تشارك دولة الإمارات العربية المتحدة ضيف شرف في فعاليات الدورة الثالثة للمهرجان الوطني للشباب المبدع بالمملكة المغربية خلال الفترة من 4 – 6 مارس المقبل.

وتنعقد هذه الدورة – التي ينظمها منتدى الفن والإبداع المغربي في مدينة مكناس بإشراف وزارة الثقافة المغربية – تحت شعار ” ويسلان.. واجهة الإبداع الإنساني ” وتهدف للاحتفاء بإبداع الشاعر المغربي إدريس الرواح وتكريم المبدعين المغاربة والعرب إضافة إلى تعزيز الحوار والتبادل الثقافي والاحتفاء بقيم المحبة والتسامح.

ويضم وفد الإمارات – الذي يترأسه الشاعر والإعلامي خالد الظنحاني رئيس جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية – الشاعر عمر بن قلالة العامري علي عوض المنهالي منسق التراث.. فيما يشارك موقع ” الفنر نيوز ” الإماراتي في تغطية الفعاليات الإماراتية في المهرجان.

وأوضح الظنحاني أن الفعاليات الإماراتية في المهرجان تتضمن عرضا لفيلم وثائقي يتناول إنجازات الإمارات في المجالات كافة وقراءات شعرية وفقرات تراثية وندوة ثقافية عن التجربة الأدبية الإماراتية إضافة إلى عرض بعض الكتب والمؤلفات الأدبية الإماراتية وتقديمها إهداءات للمشاركين.

وقال إن المشاركة تشكل إضافة نوعية لهذا الحدث الثقافي المهم والتي ستبرز الدور الثقافي لدولة الإمارات في المشهد الثقافي والأدبي العربي والدولي من خلال المشاريع والإنجازات الفنية والثقافية المرموقة التي حققتها على الصعيدين الإقليمي والعالمي في إطار تواصلها الإنساني مع الثقافات الأخرى.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*