عناوين
تتويج الفائزين بالجوائز الوطنية للقراءة  « التنمية القروية »   جرادة.. رؤساء الجماعات الترابية يثمنون “المقاربة الفعالة” التي تم نهجها لمعالجة مشاكل بالإقليم  « التنمية القروية »   وكالة التنمية الفلاحية تدعم تسويق المنتجات المحلية  « التنمية القروية »   العرائش تحتضن الدورة الثانية لمهرجان الفواكه الحمراء الصغيرة  « التنمية القروية »   200 مليون مساهمة من المغرب في مشروع أكبر تلسكوب بحري في العالم  « التنمية القروية »   عناية طبية متعددة الاختصاصات بأمزميز وبويا عمر  « التنمية القروية »   برنامج تقليص الفوارق الاجتماعية والترابية بالعالم القروي  « التنمية القروية »   بكوري والباقة الطاقية .. مشاريع “مازن” ملتزمة بالأهداف المسطرة  « التنمية القروية »   تعبئة شاملة لتقديم الدعم للمواطنين والتخفيف من تداعيات موجة البرد والتساقطات الثلجية  « التنمية القروية »   ميناء طنجة المدينة يستعد لإستقبال نسخة من فرقاطة “L’hermione” التاريخية  « التنمية القروية »  
الرئيسية » أخبار العالم القروي » الثلوج تفرض الحصار على العديد من مناطق درعة تافيلالت

الثلوج تفرض الحصار على العديد من مناطق درعة تافيلالت

شهدت مختلف مناطق أقاليم درعة تافيلالت، تساقطات ثلجية مهمة، تسببت في قطع مجموعة من الطرقات الوطنية والجهوية والإقليمية، وعزل عدد كبير من الدواوير الواقعة بالجبال، خصوصا بإقليمي تنغير وميدلت، مما دفع السلطات الإقليمية ومصالح وزارة التجهيز بالأقاليم، المكونة لدرعة وتافيلالت، إلى التدخل لإزاحة الثلوج وفتح الطرقات في وجه المارة.

وبالإضافة إلى الدواوير التابعة لإملشيل،عرف إقليم تنغير بدوره، تساقطات ثلجية مهمة، أدت إلى توقف حركة المرور بعدة طرق إقليمية وجهوية ومحلية ،خصوصا الرابطة بين بومالن وأمسرير وأوزيغيمت في اتجاه أزيلال وتنغير وإملشيل.
وفي هذا الإطار، أكد عبد الإله عزمي، المدير الإقليمي لوزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك بتنغير،  أن المديرية الإقليمية للتجهيز حركت مجموعة من الآليات لفتح حركة السير أمام مستعملي هذه الطرق المذكورة، مشيرا إلى أن “أغلب المسالك المقطوعة فتحت وعادت إليها حركة المرور، والتمس من السائقين توخي الحيطة والحذر.

أما بإقليم ورزازات، فقد تسببت التساقطات الثلجية، مرة أخرى، في قطع الطريق الوطنية رقم 9، الرابطة بين ورزازات ومراكش، بعد أن تم فتحها فيما بعد، فيما توجه عامل الإقليم إلى منطقة امي نولاون الجبلية لتفقد وضع السكان، والوقوف على أشغال فتح المسالك المقطوعة لتسهيل عملية تنقل المواطنين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*