الرئيسية » أخبار العالم القروي » الثلوج تفرض الحصار على العديد من مناطق درعة تافيلالت

الثلوج تفرض الحصار على العديد من مناطق درعة تافيلالت

شهدت مختلف مناطق أقاليم درعة تافيلالت، تساقطات ثلجية مهمة، تسببت في قطع مجموعة من الطرقات الوطنية والجهوية والإقليمية، وعزل عدد كبير من الدواوير الواقعة بالجبال، خصوصا بإقليمي تنغير وميدلت، مما دفع السلطات الإقليمية ومصالح وزارة التجهيز بالأقاليم، المكونة لدرعة وتافيلالت، إلى التدخل لإزاحة الثلوج وفتح الطرقات في وجه المارة.

وبالإضافة إلى الدواوير التابعة لإملشيل،عرف إقليم تنغير بدوره، تساقطات ثلجية مهمة، أدت إلى توقف حركة المرور بعدة طرق إقليمية وجهوية ومحلية ،خصوصا الرابطة بين بومالن وأمسرير وأوزيغيمت في اتجاه أزيلال وتنغير وإملشيل.
وفي هذا الإطار، أكد عبد الإله عزمي، المدير الإقليمي لوزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك بتنغير،  أن المديرية الإقليمية للتجهيز حركت مجموعة من الآليات لفتح حركة السير أمام مستعملي هذه الطرق المذكورة، مشيرا إلى أن “أغلب المسالك المقطوعة فتحت وعادت إليها حركة المرور، والتمس من السائقين توخي الحيطة والحذر.

أما بإقليم ورزازات، فقد تسببت التساقطات الثلجية، مرة أخرى، في قطع الطريق الوطنية رقم 9، الرابطة بين ورزازات ومراكش، بعد أن تم فتحها فيما بعد، فيما توجه عامل الإقليم إلى منطقة امي نولاون الجبلية لتفقد وضع السكان، والوقوف على أشغال فتح المسالك المقطوعة لتسهيل عملية تنقل المواطنين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*