عناوين
مؤسسة بيل غيتس تعد بتخصيص 315 مليون دولار للبحث في المجال الزراعي  « التنمية القروية »   البنك الدولي يشيد بالمغرب  « التنمية القروية »   اختيار مجموعة القرض الفلاحي للمغرب كأفضل مؤسسة لتمويل التنمية بإفريقيا برسم سنة 2017  « التنمية القروية »   مجلس النواب يصادق على 23 توصية لتدبير صندوق التنمية القروية والمناطق الجبلية.  « التنمية القروية »   تأهيل مراكز الجماعات الترابية في الوسط القروي بجهة الرباط  « التنمية القروية »   “هافينغتون بوست” تبرز المشاركة “المتميزة” لجلالة الملك في قمة المناخ الدولية “وان بلانيت ساميت “  « التنمية القروية »   قمة المناخ تشيد بالملك والأمير .. التزام بالتنمية وانخراط للشباب  « التنمية القروية »   اقتصاد المعرفة يجمع خبراء مغاربة وأجانب في ملتقى إقليمي بالرباط  « التنمية القروية »   المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر تساهم بنجاعة في التنمية المستدامة للمناطق الجبلية  « التنمية القروية »   جلالة الملك يشارك في أشغال قمة المناخ الدولية بباريس  « التنمية القروية »  
الرئيسية » أخبار دولية » المغرب ضيف شرف الدورة الأولى لمعرض الاقتصاد الأخضر للبلدان الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي بدكار أكتوبر المقبل

المغرب ضيف شرف الدورة الأولى لمعرض الاقتصاد الأخضر للبلدان الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي بدكار أكتوبر المقبل

داكار- يحل المغرب ضيف شرف للدورة الأولى لمعرض الاقتصاد الأخضر للبلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي الذي سينظم في داكار ما بين 26 و29 أكتوبر المقبل، وذلك وفق المدير العام للوكالة الوطنية للطاقات المتجددة السينغالي دجيبي ندياي.
وسيعقد المعرض، الذي ينظم بالتعاون مع المركز الإسلامي لتنمية التجارة بين البلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، بالتزامن مع الدورة السابعة للمعرض الدولي للطاقات المتجددة والبيئة في أفريقيا.

ومن المتوقع أن تشارك في المعرض البلدان الأعضاء 57 في منظمة التعاون الإسلامي والمؤسسات الإسلامية المختلفة، وكذا مراكز ترويج الصادرات والفاعلين في القطاعين العام والخاص بهذه البلدان.

وستنظم على هامش المعرض، الذي سيقام على مساحة 2000 متر مربع، ندوة علمية حول موضوع “نحو اقتصاد أخضر: الطاقات المتجددة والتنمية المستدامة”، وكذا عدد من الفعاليات الأخرى المرتبطة بالطاقات المتجددة.

ويطمح هذا المعرض، وفق المدير العام للوكالة الوطنية للطاقات المتجددة السينغالي، الى أن يكون “منصة مثالية” لإيجاد حلول طاقية يمكن أن تساهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، مضيفا أن الدورة الأولى لهذه التظاهرة ستمكن أيضا من “نشر المعلومات عن العرض والطلب في المجالات ذات الصلة بالاقتصاد الأخضر”، كوسيلة لتشجيع الاستثمارات في هذا القطاع.
وسيمنح المعرض أيضا فرصا ل”إبرام الصفقات التجارية واتفاقيات الشراكة بين المقاولات العاملة في المجالات المتعلقة بموضوع المعرض في الدول الأعضاء.”

mapecology.ma

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*