عناوين
الرباط تحتضن ندوة حول التحولات الطارئة على سوق الطاقة يوم 30 أكتوبر بالرباط  « التنمية القروية »   10 أكتوبر: اليوم الوطني للمرأة المغربية  « التنمية القروية »   “أزمة العطش” تخلف سخط آلاف السكان بدواوير سيدي يحيى الغرب  « التنمية القروية »   تازناخت : المصلي تفتتح الدورة الخامسة لمهرجان الزربية الواوزكيتية  « التنمية القروية »   المغرب يشارك في اجتماع اللجنة التقنية المختصة للاتحاد الإفريقي حول الفلاحة والتنمية القروية والماء والبيئة  « التنمية القروية »   العطش يهدد ساكنة ايت الحبيب – النيف عمالة تنغير  « التنمية القروية »   بالصور : أزيد من 200 شخص من الفئات المعوزة إستفادوا من قافلة طبية بالشلالات في المحمدية  « التنمية القروية »   المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بمكناس .. الوسط القروي في صلب المشاريع المصادق عليها  « التنمية القروية »   أخنوش يترأس اختتام معرض الزيتون بالسراغنة  « التنمية القروية »   منظمة الفاو تؤكد على ضرورة انضمام جميع الدول إلى “اتفاقية تدابير دولة الميناء” لوقف الصيد غير القانوني  « التنمية القروية »  
الرئيسية » أخبار دولية » المغرب ضيف شرف الدورة الأولى لمعرض الاقتصاد الأخضر للبلدان الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي بدكار أكتوبر المقبل

المغرب ضيف شرف الدورة الأولى لمعرض الاقتصاد الأخضر للبلدان الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي بدكار أكتوبر المقبل

داكار- يحل المغرب ضيف شرف للدورة الأولى لمعرض الاقتصاد الأخضر للبلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي الذي سينظم في داكار ما بين 26 و29 أكتوبر المقبل، وذلك وفق المدير العام للوكالة الوطنية للطاقات المتجددة السينغالي دجيبي ندياي.
وسيعقد المعرض، الذي ينظم بالتعاون مع المركز الإسلامي لتنمية التجارة بين البلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، بالتزامن مع الدورة السابعة للمعرض الدولي للطاقات المتجددة والبيئة في أفريقيا.

ومن المتوقع أن تشارك في المعرض البلدان الأعضاء 57 في منظمة التعاون الإسلامي والمؤسسات الإسلامية المختلفة، وكذا مراكز ترويج الصادرات والفاعلين في القطاعين العام والخاص بهذه البلدان.

وستنظم على هامش المعرض، الذي سيقام على مساحة 2000 متر مربع، ندوة علمية حول موضوع “نحو اقتصاد أخضر: الطاقات المتجددة والتنمية المستدامة”، وكذا عدد من الفعاليات الأخرى المرتبطة بالطاقات المتجددة.

ويطمح هذا المعرض، وفق المدير العام للوكالة الوطنية للطاقات المتجددة السينغالي، الى أن يكون “منصة مثالية” لإيجاد حلول طاقية يمكن أن تساهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، مضيفا أن الدورة الأولى لهذه التظاهرة ستمكن أيضا من “نشر المعلومات عن العرض والطلب في المجالات ذات الصلة بالاقتصاد الأخضر”، كوسيلة لتشجيع الاستثمارات في هذا القطاع.
وسيمنح المعرض أيضا فرصا ل”إبرام الصفقات التجارية واتفاقيات الشراكة بين المقاولات العاملة في المجالات المتعلقة بموضوع المعرض في الدول الأعضاء.”

mapecology.ma

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*