عناوين
الوزير حمو اوحلي يكشف ل”الأيام24″ برنامجا جديدا للتنمية القروية  « التنمية القروية »   الجامعة العربية تؤكد أهمية حوار الحضارات والثقافات لبناء تنوع ثقافي  « التنمية القروية »   “قنديل البحر السام” يعود للظهور بشواطئ الشمال  « التنمية القروية »   وفد ألماني يزور المغرب لتبادل التجارب حول الحبوب وفد ألماني يزور المغرب لتبادل التجارب حول الحبوب  « التنمية القروية »   21 أيار/مايو …اليوم العالمي للتنوع الثقافي من أجل الحوار والتنمية  « التنمية القروية »   “الفاو” تدعو الدول والأفراد إلى بذل المزيد من الجهود لحماية النحل وغيره من الملقحات لتجنب حدوث نقص شديد في التنوع الغذائي…  « التنمية القروية »   إعداد 21 مخطط عمل للتنمية المستدامة تحدد مساهمة القطاعات الوزارية لتنزيل الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة…  « التنمية القروية »   هؤلاء أعضاء لجنة تحكيم جائزة “تميز” للمرأة المغربية  « التنمية القروية »   المغرب والنيجر يعززان تعاونهما في مجال الطاقة  « التنمية القروية »   تأسيس الشبكة المغربية “البيمهنية” للري.. وهذه خارطة طريقها  « التنمية القروية »  
الرئيسية » أخبار دولية » المغرب ضيف شرف الدورة الأولى لمعرض الاقتصاد الأخضر للبلدان الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي بدكار أكتوبر المقبل

المغرب ضيف شرف الدورة الأولى لمعرض الاقتصاد الأخضر للبلدان الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي بدكار أكتوبر المقبل

داكار- يحل المغرب ضيف شرف للدورة الأولى لمعرض الاقتصاد الأخضر للبلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي الذي سينظم في داكار ما بين 26 و29 أكتوبر المقبل، وذلك وفق المدير العام للوكالة الوطنية للطاقات المتجددة السينغالي دجيبي ندياي.
وسيعقد المعرض، الذي ينظم بالتعاون مع المركز الإسلامي لتنمية التجارة بين البلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، بالتزامن مع الدورة السابعة للمعرض الدولي للطاقات المتجددة والبيئة في أفريقيا.

ومن المتوقع أن تشارك في المعرض البلدان الأعضاء 57 في منظمة التعاون الإسلامي والمؤسسات الإسلامية المختلفة، وكذا مراكز ترويج الصادرات والفاعلين في القطاعين العام والخاص بهذه البلدان.

وستنظم على هامش المعرض، الذي سيقام على مساحة 2000 متر مربع، ندوة علمية حول موضوع “نحو اقتصاد أخضر: الطاقات المتجددة والتنمية المستدامة”، وكذا عدد من الفعاليات الأخرى المرتبطة بالطاقات المتجددة.

ويطمح هذا المعرض، وفق المدير العام للوكالة الوطنية للطاقات المتجددة السينغالي، الى أن يكون “منصة مثالية” لإيجاد حلول طاقية يمكن أن تساهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، مضيفا أن الدورة الأولى لهذه التظاهرة ستمكن أيضا من “نشر المعلومات عن العرض والطلب في المجالات ذات الصلة بالاقتصاد الأخضر”، كوسيلة لتشجيع الاستثمارات في هذا القطاع.
وسيمنح المعرض أيضا فرصا ل”إبرام الصفقات التجارية واتفاقيات الشراكة بين المقاولات العاملة في المجالات المتعلقة بموضوع المعرض في الدول الأعضاء.”

mapecology.ma

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*