عناوين
الوزير حمو اوحلي يكشف ل”الأيام24″ برنامجا جديدا للتنمية القروية  « التنمية القروية »   الجامعة العربية تؤكد أهمية حوار الحضارات والثقافات لبناء تنوع ثقافي  « التنمية القروية »   “قنديل البحر السام” يعود للظهور بشواطئ الشمال  « التنمية القروية »   وفد ألماني يزور المغرب لتبادل التجارب حول الحبوب وفد ألماني يزور المغرب لتبادل التجارب حول الحبوب  « التنمية القروية »   21 أيار/مايو …اليوم العالمي للتنوع الثقافي من أجل الحوار والتنمية  « التنمية القروية »   “الفاو” تدعو الدول والأفراد إلى بذل المزيد من الجهود لحماية النحل وغيره من الملقحات لتجنب حدوث نقص شديد في التنوع الغذائي…  « التنمية القروية »   إعداد 21 مخطط عمل للتنمية المستدامة تحدد مساهمة القطاعات الوزارية لتنزيل الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة…  « التنمية القروية »   هؤلاء أعضاء لجنة تحكيم جائزة “تميز” للمرأة المغربية  « التنمية القروية »   المغرب والنيجر يعززان تعاونهما في مجال الطاقة  « التنمية القروية »   تأسيس الشبكة المغربية “البيمهنية” للري.. وهذه خارطة طريقها  « التنمية القروية »  
الرئيسية » أخبار العالم القروي » المغرب يراجع “معايير الجودة” لرفع تنافسية منتجاته في العالم

المغرب يراجع “معايير الجودة” لرفع تنافسية منتجاته في العالم

قال مولاي حفيظ العلمي، وزير التجارة والصناعة والتكنولوجيات الحديثة، إن المغرب بصدد تطوير الترسانة القانونية المحددة لمعايير الجودة قصد ملاءمتها مع المعايير العالمية.

وأكد وزير التجارة والصناعة، خلال لقاء افتتاح الأسبوع الوطني للجودة الذي انعقد زوال الثلاثاء بالدار البيضاء، على ضرورة إعادة النظر في النظام المغربي للتصديق على الجودة، والمرور من التصديق بمعايير وطنية إلى التصديق بمعايير معترف بها على الصعيد الدولي.

وقال العلمي إن “المرور إلى اعتماد معايير دولية في التصديق على جودة المنتجات الوطنية سيساهم في الاعتراف بجودة منتجاتنا المغربية”.

وأضاف أن المغرب شرع في وضع الآليات لتعزيز جودة منتجاته، مبرزا أن “هذه المعايير الجديدة من شأنها أن تساعد المغرب على كتابة صفحات راقية في مسار جودة منتجاته”.

واعتبر وزير الصناعة أن المغرب “يتوفر حاليا على منتجات ذات جودة عالية، ومن شأن التركيز على الجوانب المرتبطة بالابتكار والجودة تعزيز مكانة المنتجات المغربية في الخارج”.

من جهته، أكد محمد يتيم، وزير الشغل والإدماج المهني، أن الجودة أضحت من المعايير الأساسية لضمان استمرارية مستقرة لأداء المقاولة، إلى جانب الاستقرار الذي يجب توفيره لليد العاملة وتأهيلها، وقال: “من شروط توفر الجودة ضمان علاقة عمل مستقرة، وهو ما ينعكس إيجابيا على المنتوج النهائي”.

وأبرز المنظمون أن أسبوع الجودة يهدف إلى التركيز على أهمية دور الجودة في تفعيل المنظومات الصناعية المرتبطة بالتقسيط والإشهاد بالمطابقة ومراقبة الأسواق.

وسينظم الأسبوع الوطني للجودة عبر مختلف جهات المغرب، وسيتم تنظيم لقاءات تحسيسية في المجالات المرتبطة بمعايير الجودة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*