عناوين
10 أكتوبر: اليوم الوطني للمرأة المغربية  « التنمية القروية »   “أزمة العطش” تخلف سخط آلاف السكان بدواوير سيدي يحيى الغرب  « التنمية القروية »   تازناخت : المصلي تفتتح الدورة الخامسة لمهرجان الزربية الواوزكيتية  « التنمية القروية »   المغرب يشارك في اجتماع اللجنة التقنية المختصة للاتحاد الإفريقي حول الفلاحة والتنمية القروية والماء والبيئة  « التنمية القروية »   العطش يهدد ساكنة ايت الحبيب – النيف عمالة تنغير  « التنمية القروية »   بالصور : أزيد من 200 شخص من الفئات المعوزة إستفادوا من قافلة طبية بالشلالات في المحمدية  « التنمية القروية »   المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بمكناس .. الوسط القروي في صلب المشاريع المصادق عليها  « التنمية القروية »   أخنوش يترأس اختتام معرض الزيتون بالسراغنة  « التنمية القروية »   منظمة الفاو تؤكد على ضرورة انضمام جميع الدول إلى “اتفاقية تدابير دولة الميناء” لوقف الصيد غير القانوني  « التنمية القروية »   أديس أبابا: استعراض التجربية المغربية في مجال الفلاحة والتنمية القروية والماء والبيئة.  « التنمية القروية »  
الرئيسية » أخبار دولية » اليوم الدولي للديمقراطية 15 أيلول/سبتمبر

اليوم الدولي للديمقراطية 15 أيلول/سبتمبر

موضوع عام 2017: الديمقراطية ومنع الصراعات

إن موضوع الديمقراطية ومنع الصراعات هذا العام يركز على الحاجة الماسة إلى تعزيز المؤسسات الديمقراطية لتعزيز السلام والاستقرار. وهناك نهج أكثر تكاملاً لتعزيز المجتمعات المرنة يدعو إلى إقامة حكم ديمقراطي فعال وشامل مع احترام حقوق الإنسان وسيادة القانون.

إن المجتمعات المرنة قادرة على التخفيف من حدة النزاعات من خلال الوساطة والحوار ودرجة معقولة من شرعية مؤسساتها. إن وضع آليات وبنى تحتية فعالة لمنع نشوب الصراعات يوفر أساساً لحل المظالم والحفاظ على السلام. ويمكن أن تساعد العمليات، مثل اتفاقات السلام والانتخابات والإصلاحات الدستورية، على الحفاظ على التوازن بين المصالح المتنافسة والحد من الهشاشة واحتمال وقوع عنف منظم.

إن القيادة القوية لدعم الديمقراطية وتعزيز المجتمع المدني وتمكين المرأة ودعم سيادة القانون هي ظروف تحافظ على الاستقرار والسلام

وإقراراً بالروابط غير القابلة للتجزئة بين المجتمعات السلمية والمؤسسات الفعالة والخاضعة للمساءلة والشاملة، فإن خطة التنمية المستدامة لعام 2030 تعالج الديمقراطية في الهدف 16 من أهداف التنمية المستدامة.

شعار الأمم المتحدة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*