عناوين
اليوم الدولي للمهاجرين ….18 دجنبر / كانون الأول  « التنمية القروية »   ندوة علمية بمكناس…“التكثيف المستدام للنظم المسقية بالسايس :التدبير المعقلن وجودة الماء”  « التنمية القروية »   وزير الفلاحة يعلنعن اتخاذ تدابير متعددة ذات أولوية لمواجهة التأخر في التساقطات المطرية  « التنمية القروية »   الصرف الصحي يدفع إلى اعتصام بسيد الزوين  « التنمية القروية »   شركة إماراتية تستثمر مليار درهم بالفلاحة المغربية  « التنمية القروية »   مؤسسة بيل غيتس تعد بتخصيص 315 مليون دولار للبحث في المجال الزراعي  « التنمية القروية »   البنك الدولي يشيد بالمغرب  « التنمية القروية »   اختيار مجموعة القرض الفلاحي للمغرب كأفضل مؤسسة لتمويل التنمية بإفريقيا برسم سنة 2017  « التنمية القروية »   مجلس النواب يصادق على 23 توصية لتدبير صندوق التنمية القروية والمناطق الجبلية.  « التنمية القروية »   تأهيل مراكز الجماعات الترابية في الوسط القروي بجهة الرباط  « التنمية القروية »  
الرئيسية » أخبار دولية » اليوم الدولي للديمقراطية 15 أيلول/سبتمبر

اليوم الدولي للديمقراطية 15 أيلول/سبتمبر

موضوع عام 2017: الديمقراطية ومنع الصراعات

إن موضوع الديمقراطية ومنع الصراعات هذا العام يركز على الحاجة الماسة إلى تعزيز المؤسسات الديمقراطية لتعزيز السلام والاستقرار. وهناك نهج أكثر تكاملاً لتعزيز المجتمعات المرنة يدعو إلى إقامة حكم ديمقراطي فعال وشامل مع احترام حقوق الإنسان وسيادة القانون.

إن المجتمعات المرنة قادرة على التخفيف من حدة النزاعات من خلال الوساطة والحوار ودرجة معقولة من شرعية مؤسساتها. إن وضع آليات وبنى تحتية فعالة لمنع نشوب الصراعات يوفر أساساً لحل المظالم والحفاظ على السلام. ويمكن أن تساعد العمليات، مثل اتفاقات السلام والانتخابات والإصلاحات الدستورية، على الحفاظ على التوازن بين المصالح المتنافسة والحد من الهشاشة واحتمال وقوع عنف منظم.

إن القيادة القوية لدعم الديمقراطية وتعزيز المجتمع المدني وتمكين المرأة ودعم سيادة القانون هي ظروف تحافظ على الاستقرار والسلام

وإقراراً بالروابط غير القابلة للتجزئة بين المجتمعات السلمية والمؤسسات الفعالة والخاضعة للمساءلة والشاملة، فإن خطة التنمية المستدامة لعام 2030 تعالج الديمقراطية في الهدف 16 من أهداف التنمية المستدامة.

شعار الأمم المتحدة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*