عناوين
الوزير حمو اوحلي يكشف ل”الأيام24″ برنامجا جديدا للتنمية القروية  « التنمية القروية »   الجامعة العربية تؤكد أهمية حوار الحضارات والثقافات لبناء تنوع ثقافي  « التنمية القروية »   “قنديل البحر السام” يعود للظهور بشواطئ الشمال  « التنمية القروية »   وفد ألماني يزور المغرب لتبادل التجارب حول الحبوب وفد ألماني يزور المغرب لتبادل التجارب حول الحبوب  « التنمية القروية »   21 أيار/مايو …اليوم العالمي للتنوع الثقافي من أجل الحوار والتنمية  « التنمية القروية »   “الفاو” تدعو الدول والأفراد إلى بذل المزيد من الجهود لحماية النحل وغيره من الملقحات لتجنب حدوث نقص شديد في التنوع الغذائي…  « التنمية القروية »   إعداد 21 مخطط عمل للتنمية المستدامة تحدد مساهمة القطاعات الوزارية لتنزيل الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة…  « التنمية القروية »   هؤلاء أعضاء لجنة تحكيم جائزة “تميز” للمرأة المغربية  « التنمية القروية »   المغرب والنيجر يعززان تعاونهما في مجال الطاقة  « التنمية القروية »   تأسيس الشبكة المغربية “البيمهنية” للري.. وهذه خارطة طريقها  « التنمية القروية »  
الرئيسية » أخبار دولية » اليوم الدولي للديمقراطية 15 أيلول/سبتمبر

اليوم الدولي للديمقراطية 15 أيلول/سبتمبر

موضوع عام 2017: الديمقراطية ومنع الصراعات

إن موضوع الديمقراطية ومنع الصراعات هذا العام يركز على الحاجة الماسة إلى تعزيز المؤسسات الديمقراطية لتعزيز السلام والاستقرار. وهناك نهج أكثر تكاملاً لتعزيز المجتمعات المرنة يدعو إلى إقامة حكم ديمقراطي فعال وشامل مع احترام حقوق الإنسان وسيادة القانون.

إن المجتمعات المرنة قادرة على التخفيف من حدة النزاعات من خلال الوساطة والحوار ودرجة معقولة من شرعية مؤسساتها. إن وضع آليات وبنى تحتية فعالة لمنع نشوب الصراعات يوفر أساساً لحل المظالم والحفاظ على السلام. ويمكن أن تساعد العمليات، مثل اتفاقات السلام والانتخابات والإصلاحات الدستورية، على الحفاظ على التوازن بين المصالح المتنافسة والحد من الهشاشة واحتمال وقوع عنف منظم.

إن القيادة القوية لدعم الديمقراطية وتعزيز المجتمع المدني وتمكين المرأة ودعم سيادة القانون هي ظروف تحافظ على الاستقرار والسلام

وإقراراً بالروابط غير القابلة للتجزئة بين المجتمعات السلمية والمؤسسات الفعالة والخاضعة للمساءلة والشاملة، فإن خطة التنمية المستدامة لعام 2030 تعالج الديمقراطية في الهدف 16 من أهداف التنمية المستدامة.

شعار الأمم المتحدة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*