عناوين
فلاح مغربي يتحدى الجميع بهدا الإنجاز العظيم!!!! ماشاء لله تعالى الخير هدا  « التنمية القروية »   دراسة ميدانية تبحث معوقات التوسع الدولي لنشاط الشركات المغربية  « التنمية القروية »   محادثات في بروكسيل بين بوريطة وفيديريكا موغيريني  « التنمية القروية »   بروكسيل:المغرب يعلن تضامنه مع مجموعة دول الساحل  « التنمية القروية »   الواحات “أكبر كنز” لجهة درعة- تافيلالت والحفاظ عليها أمر ضروري ( والي الجهة)  « التنمية القروية »   المنتدى الأول للنظافة بالدار البيضاء .. من أجل الانخراط في عمل مشترك لمواجهة تحديات تدبير النفايات  « التنمية القروية »   المنتوجات المحلية المغربية تشارك في المعرض الدولي للزراعة بباريس  « التنمية القروية »   كاتبة مغربية تقارب “نساء – الإسلام والغرب”  « التنمية القروية »   مكناس تستعد لاستقبال نجوم “الدراما التلفزية” العالمية ورهانات السياحة و الإقتصاد في مقدمة الأهداف  « التنمية القروية »   بلاتير: المغرب هو “المستضيف المنطقي” لكأس العالم 2026  « التنمية القروية »  
الرئيسية » أخبار دولية » اليوم الدولي للمرأة والفتاة في ميدان العلوم….11 فبراير من كل سنة

اليوم الدولي للمرأة والفتاة في ميدان العلوم….11 فبراير من كل سنة

إن العلوم والمساواة بين الجنسين عنصران أساسيّان لتحقيق التنمية المستدامة. ولكن استمر استبعاد النساء والفتيات من المشاركة الكاملة في ميدان العلوم حيث تشكّل النساء أقل من 30% من مجموع الباحثين حول العالم. 
تتطلب الجهود الرامية للتصدي إلى مجموعة من أكبر التحديات التي تواجه جدول أعمال التنمية المستدامة، مثل النهوض بالصحة لمكافحة تغير المناخ، تسخير كافة المواهب، ما يعني إشراك عدد أكبر من النساء في هذه المجالات. فإنّ التنوع في ميدان البحث يساهم في توسيع نطاق الباحثين الموهوبين واستقطاب أفق جديدة بالإضافة إلى تعزيز التميز والإبداع.
وتجدر الإشارة إلى أنّ الجمعية العامة للأمم المتحدة اعتمدت تاريخ 11 شباط/ فبراير للاحتفاء باليوم الدولي للمرأة والفتاة في ميدان العلوم لتعزيز وصول ومشاركة الفتيات والنساء بصورة كاملة ومتساوية في ميدان العلوم. حيث يذكرنا هذا اليوم بالدور الأساسي للنساء والفتيات في أوساط العلوم والتكنولوجيا، وبضرورة تعزيز مشاركتهنّ فيها. وتتصدر اليونسكو وهيئة الأمم المتحدة للمرأة الاحتفال، بالتعاون مع عدد من المؤسسات والشركاء من المجتمع المدني والمعنيين بتعزيز وصول النساء والفتيات لميدان العلوم ومشاركتهنّ به. 

نتيجة بحث الصور عن يونيسكو

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*