عناوين
الوزير حمو اوحلي يكشف ل”الأيام24″ برنامجا جديدا للتنمية القروية  « التنمية القروية »   الجامعة العربية تؤكد أهمية حوار الحضارات والثقافات لبناء تنوع ثقافي  « التنمية القروية »   “قنديل البحر السام” يعود للظهور بشواطئ الشمال  « التنمية القروية »   وفد ألماني يزور المغرب لتبادل التجارب حول الحبوب وفد ألماني يزور المغرب لتبادل التجارب حول الحبوب  « التنمية القروية »   21 أيار/مايو …اليوم العالمي للتنوع الثقافي من أجل الحوار والتنمية  « التنمية القروية »   “الفاو” تدعو الدول والأفراد إلى بذل المزيد من الجهود لحماية النحل وغيره من الملقحات لتجنب حدوث نقص شديد في التنوع الغذائي…  « التنمية القروية »   إعداد 21 مخطط عمل للتنمية المستدامة تحدد مساهمة القطاعات الوزارية لتنزيل الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة…  « التنمية القروية »   هؤلاء أعضاء لجنة تحكيم جائزة “تميز” للمرأة المغربية  « التنمية القروية »   المغرب والنيجر يعززان تعاونهما في مجال الطاقة  « التنمية القروية »   تأسيس الشبكة المغربية “البيمهنية” للري.. وهذه خارطة طريقها  « التنمية القروية »  
الرئيسية » أخبار دولية » اليوم الدولي للمرأة والفتاة في ميدان العلوم….11 فبراير من كل سنة

اليوم الدولي للمرأة والفتاة في ميدان العلوم….11 فبراير من كل سنة

إن العلوم والمساواة بين الجنسين عنصران أساسيّان لتحقيق التنمية المستدامة. ولكن استمر استبعاد النساء والفتيات من المشاركة الكاملة في ميدان العلوم حيث تشكّل النساء أقل من 30% من مجموع الباحثين حول العالم. 
تتطلب الجهود الرامية للتصدي إلى مجموعة من أكبر التحديات التي تواجه جدول أعمال التنمية المستدامة، مثل النهوض بالصحة لمكافحة تغير المناخ، تسخير كافة المواهب، ما يعني إشراك عدد أكبر من النساء في هذه المجالات. فإنّ التنوع في ميدان البحث يساهم في توسيع نطاق الباحثين الموهوبين واستقطاب أفق جديدة بالإضافة إلى تعزيز التميز والإبداع.
وتجدر الإشارة إلى أنّ الجمعية العامة للأمم المتحدة اعتمدت تاريخ 11 شباط/ فبراير للاحتفاء باليوم الدولي للمرأة والفتاة في ميدان العلوم لتعزيز وصول ومشاركة الفتيات والنساء بصورة كاملة ومتساوية في ميدان العلوم. حيث يذكرنا هذا اليوم بالدور الأساسي للنساء والفتيات في أوساط العلوم والتكنولوجيا، وبضرورة تعزيز مشاركتهنّ فيها. وتتصدر اليونسكو وهيئة الأمم المتحدة للمرأة الاحتفال، بالتعاون مع عدد من المؤسسات والشركاء من المجتمع المدني والمعنيين بتعزيز وصول النساء والفتيات لميدان العلوم ومشاركتهنّ به. 

نتيجة بحث الصور عن يونيسكو

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*