عناوين
قرويون يطالبون بإصلاح مسلك بضواحي خريبكة  « التنمية القروية »   المغرب يشرع في تصدير الأحصنة العربية الأصيلة إلى الخليج وأوروبا  « التنمية القروية »   مشاركة الأميرة للا حسناء في مؤتمر كوب23 (موقع إلكتروني إيطالي)  « التنمية القروية »   تعميم مشروع إنعاش تشغيل الشباب بالوسط القروي بمختلف جهات بالمملكة  « التنمية القروية »   اليوم الدولي للتسامح 16 تشرين الثاني/نوفمبر  « التنمية القروية »   المغرب يراجع “معايير الجودة” لرفع تنافسية منتجاته في العالم  « التنمية القروية »   النسخة الرابعة عشرة للمعرض الجهوي لتربية الماعز بشفشاون  « التنمية القروية »   “عربات الموت” باشتوكة .. آليات تمرغ آدمية العمال في المهانة  « التنمية القروية »   هنغاريا تستثمر 5.7 مليار درهم في الفلاحة بالمغرب  « التنمية القروية »   الصندوق الدولي للتنمية الفلاحية يتوج برنامج تنمية السلاسل الفلاحية بمناطق الحوز الجبلية  « التنمية القروية »  
الرئيسية » أخبار دولية » اليوم العالمي للعمل الإنساني ….19 غشت من كل سنة

اليوم العالمي للعمل الإنساني ….19 غشت من كل سنة

يُحتفل باليوم العالمي للعمل الإنساني سنويا في 19 آب/أغسطس للإشادة بعمال الإغاثة، الذين يجازفون بأنفسهم في مجال الخدمات الإنسانية. كما يراد من هذا اليوم كذلك حشد الدعم للمتضررين من الأزمات في جميع أنحاء العالم.

شعار حملة اليوم العالمي للعمل الإنساني لعام 2017 هو: #لست_هدفا (#NotATarget)

تتسبب الصراعات بخسائر فادحة على معايش الناس في كل أنحاء العالم. ويجد ملايين المدنيين أنفسهم محاصرين ومجبرين على الاختباء بسبب الحروب التي ليس لهم فيها يد. فالأطفال يُخرجون من المدارس، والأسر تُشرد، والمجتمعات تتمزق فيما العالم لا يفعل ما يكفي لوقف معاناتهم. وفي الوقت نفسه، يجد العاملون في مجال الصحة والعاملين — وهم الذين يجازفون بأنفسهم لرعاية المتضررين من العنف — مستهدفون استهدافا مطردا

وفي ما يتصل باليوم العالمي للعمل الإنساني لعام 2017، یجتمع الشرکاء في المجال الإنساني للتأکید علی أن المدنیین الذین یتعرضون للصراع ليسوا أهدافا (#NotATarget). وسنجهر بأصواتنا — من خلال حملة عالمية على الإنترنت  تضم شراكة مبتكرة مع الفيسبوك لايف، جنباً إلى جنب مع الفعاليات التي سيتم عقدها في جميع أنحاء العالم — في سبيل التعريف بأولئك ممن هم الأشد ضعفا في مناطق الحرب، ولمطالبة قادة العالم لبذل ما في طاقتهم لحماية المدنيين في الصراعات.

وتسير هذه الحملة وفق تقرير الأمين العام للأمم المتحدة بشأن حماية المدنيين، الذي دُشن في وقت سابق من هذا العام. وأرسى الأمين العام، معالم “طريقه إلى الحماية”، داعيا إلى تعزيز احترام القانون الإنساني الدولي وقانون حقوق الإنسان، وحماية المدنيين، بمن فيهم العاملون في المجال الإنساني والطبي فضلاً عن الهياكل الأساسية المدنية.

شعار الأمم المتحدة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*