عناوين
قرويون يطالبون بإصلاح مسلك بضواحي خريبكة  « التنمية القروية »   المغرب يشرع في تصدير الأحصنة العربية الأصيلة إلى الخليج وأوروبا  « التنمية القروية »   مشاركة الأميرة للا حسناء في مؤتمر كوب23 (موقع إلكتروني إيطالي)  « التنمية القروية »   تعميم مشروع إنعاش تشغيل الشباب بالوسط القروي بمختلف جهات بالمملكة  « التنمية القروية »   اليوم الدولي للتسامح 16 تشرين الثاني/نوفمبر  « التنمية القروية »   المغرب يراجع “معايير الجودة” لرفع تنافسية منتجاته في العالم  « التنمية القروية »   النسخة الرابعة عشرة للمعرض الجهوي لتربية الماعز بشفشاون  « التنمية القروية »   “عربات الموت” باشتوكة .. آليات تمرغ آدمية العمال في المهانة  « التنمية القروية »   هنغاريا تستثمر 5.7 مليار درهم في الفلاحة بالمغرب  « التنمية القروية »   الصندوق الدولي للتنمية الفلاحية يتوج برنامج تنمية السلاسل الفلاحية بمناطق الحوز الجبلية  « التنمية القروية »  
الرئيسية » أخبار العالم القروي » برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية بجهة مراكش آسفي محور اجتماع بمراكش

برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية بجهة مراكش آسفي محور اجتماع بمراكش

شكل موضوع برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية بجهة مراكش آسفي للفترة الممتدة ما بين 2017 و2022 ، محور أشغال الاجتماع الذي انعقد يوم الثلاثاء بمقر ولاية مراكش.
وتضمن جدول أعمال الاجتماع الذي ترأسه والي الجهة السيد عبد الفتاح البجيوي بحضور أعضاء اللجنة الجهوية المكلفة بمواكبة وتتبع هذا البرنامج، الدراسة والمصادقة على مخطط العمل، خاصة وأن هذا البرنامج يشارك في تمويله صندوق التنمية القروية ومجلس الجهة والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب.
وتهم المشاريع التي يتضمنها هذا البرنامج الذي رصدت له غلاف مالي يصل الى 7, 6 مليار درهم، تعزيز قطاع الطرق والماء الصالح للشرب وتأهيل المؤسسات التعليمية، والمؤسسات التابعة لقطاع الصحة، بالاضافة الى الكهربة القروية.
ويساهم صندوق التنمية القروية في هذا البرنامج، الذي يشمل مختلف أقاليم الجهة، ب794, 2 مليار درهم، والمجلس الجهوي ب 705, 2 مليار درهم، والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية ب687 مليون درهم والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب ب563 مليون درهم.
وقد تم التأكيد خلال هذا الاجتماع، على أهمية انجاز الدراسات الخاصة بالمشاريع المبرمجة في هذا الإطار، وذلك من أجل تمويلها وضمان انجازها، حيث يروم هذا ال برنامج تحسين مؤشرات التنمية البشرية على مستوى الجماعات الترابية المعنية .

alittihad.info

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*