عناوين
المدير العام لشمال افريقيا للبنك الأفريقي للتنمية: : لدينا 160 مشروعا بقيمة 9.6 مليار دولار  « التنمية القروية »   التجربة المغربية في مجال التمكين الاقتصادي للمرأة ضمن تقرير للمنظمة العربية للتنمية الإدارية  « التنمية القروية »   غياب التنمية يرمي بلدية “أكذر” في أتون الفقر والتهميش والعزلة  « التنمية القروية »   الإشادة في مؤتمر دولي ببيروت بتجربة المغرب في مجال العمل التضامني الموجه للتنمية  « التنمية القروية »   العطش يهدد سكان دواوير سيدي قاسم والمتضرورن ينددون  « التنمية القروية »   عزلة قاتلة ومعاناة طال أمدها بمنطقة إيشبوكة بإقليم خنيفرة .  « التنمية القروية »   الناظور….مارتشيكا تتحول نونبر القادم إلى قبلة للسينمائيين بحثا عن “ذاكرة مياه المحيط “  « التنمية القروية »   قرية “المنِيزلة” بتارودانت .. الصحة تكابد الآلام والفراغ يغتال الآمال  « التنمية القروية »   بالصور….9 قصبات من أروع وأجمل المعالم في المغرب  « التنمية القروية »   الاتحاد الإفريقي .. انتخاب المغرب نائبا لرئيس فريق الخبراء بشأن الاتجار غير المشروع في أنواع الأحياء و النباتات البرية في إفريقيا  « التنمية القروية »  
الرئيسية » أخبار العالم القروي » برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية بجهة مراكش آسفي محور اجتماع بمراكش

برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية بجهة مراكش آسفي محور اجتماع بمراكش

شكل موضوع برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية بجهة مراكش آسفي للفترة الممتدة ما بين 2017 و2022 ، محور أشغال الاجتماع الذي انعقد يوم الثلاثاء بمقر ولاية مراكش.
وتضمن جدول أعمال الاجتماع الذي ترأسه والي الجهة السيد عبد الفتاح البجيوي بحضور أعضاء اللجنة الجهوية المكلفة بمواكبة وتتبع هذا البرنامج، الدراسة والمصادقة على مخطط العمل، خاصة وأن هذا البرنامج يشارك في تمويله صندوق التنمية القروية ومجلس الجهة والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب.
وتهم المشاريع التي يتضمنها هذا البرنامج الذي رصدت له غلاف مالي يصل الى 7, 6 مليار درهم، تعزيز قطاع الطرق والماء الصالح للشرب وتأهيل المؤسسات التعليمية، والمؤسسات التابعة لقطاع الصحة، بالاضافة الى الكهربة القروية.
ويساهم صندوق التنمية القروية في هذا البرنامج، الذي يشمل مختلف أقاليم الجهة، ب794, 2 مليار درهم، والمجلس الجهوي ب 705, 2 مليار درهم، والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية ب687 مليون درهم والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب ب563 مليون درهم.
وقد تم التأكيد خلال هذا الاجتماع، على أهمية انجاز الدراسات الخاصة بالمشاريع المبرمجة في هذا الإطار، وذلك من أجل تمويلها وضمان انجازها، حيث يروم هذا ال برنامج تحسين مؤشرات التنمية البشرية على مستوى الجماعات الترابية المعنية .

alittihad.info

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*