عناوين
فلاح مغربي يتحدى الجميع بهدا الإنجاز العظيم!!!! ماشاء لله تعالى الخير هدا  « التنمية القروية »   دراسة ميدانية تبحث معوقات التوسع الدولي لنشاط الشركات المغربية  « التنمية القروية »   محادثات في بروكسيل بين بوريطة وفيديريكا موغيريني  « التنمية القروية »   بروكسيل:المغرب يعلن تضامنه مع مجموعة دول الساحل  « التنمية القروية »   الواحات “أكبر كنز” لجهة درعة- تافيلالت والحفاظ عليها أمر ضروري ( والي الجهة)  « التنمية القروية »   المنتدى الأول للنظافة بالدار البيضاء .. من أجل الانخراط في عمل مشترك لمواجهة تحديات تدبير النفايات  « التنمية القروية »   المنتوجات المحلية المغربية تشارك في المعرض الدولي للزراعة بباريس  « التنمية القروية »   كاتبة مغربية تقارب “نساء – الإسلام والغرب”  « التنمية القروية »   مكناس تستعد لاستقبال نجوم “الدراما التلفزية” العالمية ورهانات السياحة و الإقتصاد في مقدمة الأهداف  « التنمية القروية »   بلاتير: المغرب هو “المستضيف المنطقي” لكأس العالم 2026  « التنمية القروية »  
الرئيسية » الموضوعات » التنمية المستدامة » تنظيم ملتقى دولي بمكناس في 14 شتنبر القادم حول الفلاحة الحافظة

تنظيم ملتقى دولي بمكناس في 14 شتنبر القادم حول الفلاحة الحافظة

تحتضن مدينة مكناس يوم 14 شتنبر القادم ملتقى دوليا يتمحور حول موضوع: “رافعات تبني الفلاحة الحافظة”.

ويهدف هذا الملتقى الدولي المنظم من قبل الجمعية المغربية للفلاحة بشراكة مع وزارة الفلاحة والمركز المغربي الألماني للاستشارة الفلاحية، الى إطلاع الفاعلين الوطنيين (الفلاحون وصناع القرار وهيئات التنمية الفلاحية) على تجارب البلدان التي نجحت في مجال الانتقال من الفلاحة التقليدية الى الفلاحة الحافظة.

ويناقش المشاركون في الملتقى الشروط المؤسساتية والاقتصادية والاجتماعية التي يمكنها أن تساهم في تعميم الفلاحة الحافظة على نطاق واسع بالمغرب.

ويتضمن برنامج هذا الاجتماع ندوات حول الفلاحة الحافظة بمختلف بلدان العالم، وورشات ينشطها خبراء ومهنيون في القطاع.

وحسب المنظمين، ستمكن الندوة الفاعلين الوطنيين من الإطلاع على التجارب الوطنية والدولية الناجحة في مجال الفلاحة الحافظة، ودعم المبادرات الحكومية والبحث الزراعي، وتشخيص الاكراهات وآليات النهوض بالفلاحة الحافظة وتعزيز التعاون الدولي.

وتعد الفلاحة الحافظة منظومة تمكن من الرفع من الانتاج الفلاحي بشكل مستدام عبر تقنيات تحافظ على الموارد الطبيعية، خصوصا الماء والتربة، وأكثر اقتصادا في ما يخص الطاقة ووقت العمل. وتساهم هذه الممارسة في مواءمة الفلاحة والتخفيف من آثار التغيرات المناخية التي يشهدها كوكب الأرض.

وتنتشر الفلاحة الحافظة بنحو خمسين دولة في القارات الخمس، وذلك على مساحة تفوق 180 مليون هكتار، منها 2 ر 1 مليون هكتار بإفريقيا.

و م ع

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*