عناوين
تتويج الفائزين بالجوائز الوطنية للقراءة  « التنمية القروية »   جرادة.. رؤساء الجماعات الترابية يثمنون “المقاربة الفعالة” التي تم نهجها لمعالجة مشاكل بالإقليم  « التنمية القروية »   وكالة التنمية الفلاحية تدعم تسويق المنتجات المحلية  « التنمية القروية »   العرائش تحتضن الدورة الثانية لمهرجان الفواكه الحمراء الصغيرة  « التنمية القروية »   200 مليون مساهمة من المغرب في مشروع أكبر تلسكوب بحري في العالم  « التنمية القروية »   عناية طبية متعددة الاختصاصات بأمزميز وبويا عمر  « التنمية القروية »   برنامج تقليص الفوارق الاجتماعية والترابية بالعالم القروي  « التنمية القروية »   بكوري والباقة الطاقية .. مشاريع “مازن” ملتزمة بالأهداف المسطرة  « التنمية القروية »   تعبئة شاملة لتقديم الدعم للمواطنين والتخفيف من تداعيات موجة البرد والتساقطات الثلجية  « التنمية القروية »   ميناء طنجة المدينة يستعد لإستقبال نسخة من فرقاطة “L’hermione” التاريخية  « التنمية القروية »  
الرئيسية » أخبار دولية » جائزة نوبل في الطب تعود إلى 3 علماء أمريكيين

جائزة نوبل في الطب تعود إلى 3 علماء أمريكيين

أعلن معهد كارولينسكا السويدي في ستوكهولم، اليوم الاثنين، فوز الأمريكيين جيفري هول ومايكل روزباش ومايكل يانغ بـ”جائزة نوبل للطب لعام 2017″، لاكتشافهم آليات جزيئية تتحكم في إيقاع الساعة البيولوجية.

وجاء في بيان لجنة الجائزة أن “جيفري هول ومايكل روزباش ومايكل يانغ استطاعوا تسليط الضوء على ساعتنا الداخلية البيولوجية وإيضاح طريقة عملها”، وأضافت أن “اكتشافاتهم أوضحت كيف تؤقلم النباتات والحيوانات والبشر الإيقاع البيولوجي مع تعاقب الليل والنهار على كوكب الأرض”.

جدير بالذكر أن 211 شخصا حصلوا على جائزة نوبل في الطب منذ عام 1901. وفيما عدا جائزة نوبل في الاقتصاد فإن جوائز نوبل الأخرى تُمنح وفقا لوصية رجل الصناعة السويدي ألفريد نوبل (1833-1896)، مخترع الديناميت، وتبلغ قيمة كل جائزة هذا العام 9 مليون كرون؛ أي ما يعادل 1.1 مليون دولار.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*