عناوين
الوزير حمو اوحلي يكشف ل”الأيام24″ برنامجا جديدا للتنمية القروية  « التنمية القروية »   الجامعة العربية تؤكد أهمية حوار الحضارات والثقافات لبناء تنوع ثقافي  « التنمية القروية »   “قنديل البحر السام” يعود للظهور بشواطئ الشمال  « التنمية القروية »   وفد ألماني يزور المغرب لتبادل التجارب حول الحبوب وفد ألماني يزور المغرب لتبادل التجارب حول الحبوب  « التنمية القروية »   21 أيار/مايو …اليوم العالمي للتنوع الثقافي من أجل الحوار والتنمية  « التنمية القروية »   “الفاو” تدعو الدول والأفراد إلى بذل المزيد من الجهود لحماية النحل وغيره من الملقحات لتجنب حدوث نقص شديد في التنوع الغذائي…  « التنمية القروية »   إعداد 21 مخطط عمل للتنمية المستدامة تحدد مساهمة القطاعات الوزارية لتنزيل الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة…  « التنمية القروية »   هؤلاء أعضاء لجنة تحكيم جائزة “تميز” للمرأة المغربية  « التنمية القروية »   المغرب والنيجر يعززان تعاونهما في مجال الطاقة  « التنمية القروية »   تأسيس الشبكة المغربية “البيمهنية” للري.. وهذه خارطة طريقها  « التنمية القروية »  
الرئيسية » أخبار العالم القروي » جرادة.. رؤساء الجماعات الترابية يثمنون “المقاربة الفعالة” التي تم نهجها لمعالجة مشاكل بالإقليم

جرادة.. رؤساء الجماعات الترابية يثمنون “المقاربة الفعالة” التي تم نهجها لمعالجة مشاكل بالإقليم

ثمن رؤساء الجماعات الترابية بإقليم جرادة “المقاربة الفعالة” التي تم نهجها لمعالجة المشاكل المطروحة بالإقليم. 

جاء ذلك في بلاغ صدر في أعقاب اللقاء التواصلي الذي عقدته السلطات الإقليمية والولائية مؤخرا بمقر عمالة الإقليم، والذي تمحور بالأساس حول إعطاء نظرة شمولية عن التعهدات والإلتزامات المقدمة من طرف مختلف القطاعات الحكومية للإستجابة لمطالب وتطلعات الساكنة.
وأشاد رؤساء الجماعات، في البلاغ الذي توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه، بالتعهدات والإلتزامات المقدمة، والتي من شأنها إيجاد بدائل اقتصادية حقيقية، من خلال وضع العديد من المبادرات والمشاريع التنموية على المدى القريب والمتوسط.
وأشاروا في هذا الصدد إلى التدابير المتخذة للإستجابة للمطالب الإستعجالية للسكان في مختلف المجالات (التجهيزات الاجتماعية، قطاع التكوين، تقليص الفوارق المجالية بالوسط القروي…)، فضلا عن الإجراءات المتخذة بشأن الإستغلال المنجمي الذي يرتبط بشريحة مهمة من الساكنة التي تشتغل في هذا القطاع، والتسهيلات الممكنة في مجال أداء فواتير الماء والكهرباء.
كما أشاروا إلى البرنامج الاستعجالي للتنمية الاقتصادية والإجتماعية للإقليم الذي تم وضعه، والذي من شأنه إيجاد بدائل اقتصادية للساكنة خاصة على مستوى القطاع الفلاحي الذي يعد رافدا أساسيا للتنمية.
وبعد أن أبرز موقعو البلاغ أهمية الدور الطلائعي الذي ستلعبه هذه المشاريع والبرامج في كسب رهان التنمية بالإقليم ، شددوا على ضرورة التعجيل بإخراج هذه المشاريع إلى حيز الوجود باعتبارها رافعة في مجال التنمية الاقتصادية التي ستمكن من خلق فرص الشغل لأبناء الإقليم وضمان العيش الكريم لهم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*