عناوين
مشروع تأهيل غابات الأركان يحقق نتائج مهمة في مجال تخليف شجيرات الأركان بالصويرة تارودانت وسيدي إفني  « التنمية القروية »   تربية النحل وزراعة الطحالب تنعش مداخيل العشرات بجهة الشرق  « التنمية القروية »   طنجة : دار المناخ المتوسطية تعقد لقاءاتها السنوية الأولى  « التنمية القروية »   اليوم الدولي للمهاجرين ….18 دجنبر / كانون الأول  « التنمية القروية »   ندوة علمية بمكناس…“التكثيف المستدام للنظم المسقية بالسايس :التدبير المعقلن وجودة الماء”  « التنمية القروية »   وزير الفلاحة يعلنعن اتخاذ تدابير متعددة ذات أولوية لمواجهة التأخر في التساقطات المطرية  « التنمية القروية »   الصرف الصحي يدفع إلى اعتصام بسيد الزوين  « التنمية القروية »   شركة إماراتية تستثمر مليار درهم بالفلاحة المغربية  « التنمية القروية »   مؤسسة بيل غيتس تعد بتخصيص 315 مليون دولار للبحث في المجال الزراعي  « التنمية القروية »   البنك الدولي يشيد بالمغرب  « التنمية القروية »  
الرئيسية » مختارات » صور| أغرب 10 فواكه

صور| أغرب 10 فواكه

هل سبق وأن تعرفت على أغرب أنواع الفواكه؟
فاكهة دوريان: طعمها يشبه رائحة الجوارب النتنة، وتنمو تلك الفاكهة في شرق آسيا، ويوجد منها 300 نوعاً، 55 أنواع منها فقط صالحة للأكل

موريلا روبرا: إذا كنت من محبي تناول الفراولة، فهناك نوع مميَّز منها ينمو في الصِّين يسمَّى أيضاً بالفراولة الصينيَّة، ولها طعم مميَّز، كما أنَّ شكلها يختلف عن الفراولة العاديَّة التي نتناولها.

كالاباش خياري: ثمارها تشبه القنينة المصنوعة من القرع، تنمو في المناطق الاستوائيَّة في جميع أنحاء العالم، ويمكن أن تستخدم في الواقع كزجاجة حقيقيَّة بدلاً من أن تؤكل.

قشطة دندروم: ثمرة طويلة غريبة الشَّكل، معروفة أيضاً بنبات سلطة الفواكه، تنمو في الغابات الاستوائيَّة في أمريكا الوسطى, وخاصَّة في جنوب المكسيك وجواتيمالا, وهي ثمرة نادرة جداً, وتستغرق سنة كاملة لتصل إلى مرحلة النُّضج, وتعتبر سامَّة إذا أكلت وهي غير ناضجة, ولها طعم ورائحة لذيذة, وهي عبارة عن مزيج من الموز والأناناس, وثمنها حوالي 50 دولاراً.

الفجل الأسود: ينمو ذلك النَّوع من الفجل في إسبانيا، له فوائد كبيرة كمضاد للأكسدة، حيث يفضَّل إضافته إلى العديد من المأكولات؛ نظراً لما يتمتَّع به من فوائد صحيَّة كثيرة.

قلنباق: نبات ينتمي إلى الفصيلة الحمضيَّة، وموطنه الأصلي جنوب شرق آسيا، وهو غنيٌّ بالمواد المضادَّة للأكسدة وفيتامين (CC)، ويعمل على خفض السُّكر في الدَّم والصوديوم والأحماض.

كيوانو: فاكهة من فصيلة البطيخ، كانت تزرع في الأساس في أفريقيا، وهي صفراء من الخارج، ومليئة بالنتوءات، ومن الدَّاخل تتميَّز بلون أخضر وبذور متراصة كما في الخيار، وبالنِّسبة للطَّعم فبالإمكان تشبيه الطَّعم بدرجة مُخففة من الموز غير النَّاضج.

يد بوذا: نوع من أقدم أنواع الليمون يسمَّى ليمون يد بوذا، وهو ينمو في قارة آسيا في أماكن عديدة كالصِّين، ويتميَّز بشكله الغريب رغم خلوِّه من العصير واللب.

موريندا سيتريفوليا: تسمَّى التُّوت الهندي، وهي شجرة من عائلة القهوة تنمو جنوب شرق آسيا وأستراليا، ومفضَّلة بشكل كبير وخاص في هاواي، حيث أنَّها جزء من العديد من العلاجات الطبيَّة التقليديَّة.

الدلسي: عشبة حمراء مائلة إلى الأرجواني، تنمو في المياه الباردة نسبيَّاً في المحيطين الأطلسي والهادئ، وقد عرفت منذ مئات السِّنين في شمال أمريكا وأوروبا، وأوراق الدلسي طريَّة تشبه أوراق الواكامي، وتُشوى جافَّة وتسحق وتطحن وتنثر كالبودرة على السَّلطة والحساء والخضار، كذلك يمكن طهيها في الفرن.

  • mapnews.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*