عناوين
تتويج الفائزين بالجوائز الوطنية للقراءة  « التنمية القروية »   جرادة.. رؤساء الجماعات الترابية يثمنون “المقاربة الفعالة” التي تم نهجها لمعالجة مشاكل بالإقليم  « التنمية القروية »   وكالة التنمية الفلاحية تدعم تسويق المنتجات المحلية  « التنمية القروية »   العرائش تحتضن الدورة الثانية لمهرجان الفواكه الحمراء الصغيرة  « التنمية القروية »   200 مليون مساهمة من المغرب في مشروع أكبر تلسكوب بحري في العالم  « التنمية القروية »   عناية طبية متعددة الاختصاصات بأمزميز وبويا عمر  « التنمية القروية »   برنامج تقليص الفوارق الاجتماعية والترابية بالعالم القروي  « التنمية القروية »   بكوري والباقة الطاقية .. مشاريع “مازن” ملتزمة بالأهداف المسطرة  « التنمية القروية »   تعبئة شاملة لتقديم الدعم للمواطنين والتخفيف من تداعيات موجة البرد والتساقطات الثلجية  « التنمية القروية »   ميناء طنجة المدينة يستعد لإستقبال نسخة من فرقاطة “L’hermione” التاريخية  « التنمية القروية »  
الرئيسية » أخبار العالم القروي » عاصفة رعدية تكبد الفلاحة و الطرق بتنغير وزاكورة خسائر فادحة

عاصفة رعدية تكبد الفلاحة و الطرق بتنغير وزاكورة خسائر فادحة

تسببت عاصفة رعدية، مصحوبة بـ “التبروري”، شهدتها مناطق عدة بإقليمي تنغير وزاكورة مساء يوم الأربعاء، في تسجيل خسائر كبيرة في القطاع الفلاحي، وفي المواشي، وسقوط بعض المنازل. كما أدت السيول الجارفة إلى قطع مجموعة من الطرق بمختلف المناطق بالإقليمين المذكورين أمام المارة، ومنها الطريق الجهوية رقم 704 الرابطة بين بومالن دادس وامسمرير، وبالضبط على مستوى منعرجات تسضرين نايت سدرات.

 

يذكر أن  الأودية، التي تسببت في هذا الكم الهائل من الخسائر المهمة في المواشي والفلاحة والمنازل بإقليمي تنغير وزاكورة، تضر الساكنة أكثر مما تفيدها. وفي هذا الإطار، قال فاعل جمعوي ومنتخب جماعي عن دوار تمارغين، “على الدولة أن تفكر في بناء السدود من أجل الحفاظ على الفرشة المائية وحماية الساكنة من مثل هذه الفيضانات التي تخلف سنويا خسائر بالجملة”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*