عناوين
الجامعة العربية تؤكد أهمية حوار الحضارات والثقافات لبناء تنوع ثقافي  « التنمية القروية »   “قنديل البحر السام” يعود للظهور بشواطئ الشمال  « التنمية القروية »   وفد ألماني يزور المغرب لتبادل التجارب حول الحبوب وفد ألماني يزور المغرب لتبادل التجارب حول الحبوب  « التنمية القروية »   21 أيار/مايو …اليوم العالمي للتنوع الثقافي من أجل الحوار والتنمية  « التنمية القروية »   “الفاو” تدعو الدول والأفراد إلى بذل المزيد من الجهود لحماية النحل وغيره من الملقحات لتجنب حدوث نقص شديد في التنوع الغذائي…  « التنمية القروية »   إعداد 21 مخطط عمل للتنمية المستدامة تحدد مساهمة القطاعات الوزارية لتنزيل الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة…  « التنمية القروية »   هؤلاء أعضاء لجنة تحكيم جائزة “تميز” للمرأة المغربية  « التنمية القروية »   المغرب والنيجر يعززان تعاونهما في مجال الطاقة  « التنمية القروية »   تأسيس الشبكة المغربية “البيمهنية” للري.. وهذه خارطة طريقها  « التنمية القروية »   انتخاب المغرب رئيساً مشاركاً للفريق الرفيع المستوى للشراكة والتنسيق وتعزيز القدرات الإحصائية لرصد خطة التنمية المستدامة 2030 برسم سنتي 2018 و2019  « التنمية القروية »  
الرئيسية » أخبار دولية » كوبنهاغن تفوز للمرة الثالثة بجائزة “سي 40” للمناخ

كوبنهاغن تفوز للمرة الثالثة بجائزة “سي 40” للمناخ

كوبنهاغن – فازت مدينة كوبنهاغن، للمرة الثالثة، بجائزة “سي 40” المرموقة للمناخ نظرا للعمل الذي تقوم به في مجال الرصد الاستراتيجي للطاقة وتدبيرها والتجديد الطاقي.

وذكر بلاغ لبلدية كوبنهاغن أن المدينة تراقب استهلاك الطاقة في المدارس ومؤسسات رعاية الأطفال والمراكز الثقافية من أجل اقتصاد الطاقة والتقليص من انبعاثات الكربون.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه تم الاعتراف بالجهود التي تبذلها البلدية من خلال منحها جائزة “سي 40”.

وجرى منح الجائزة لعاصمة الدنمارك خلال حفل أقيم، أمس الثلاثاء، في شيكاغو وعرف حضور الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما.

وقال فرانك ينسن، رئيس بلدية كوبنهاغن، عضو اللجنة التوجيهية لملف “سي 40″، “ينبغي لكوبنهاغن أن تفتح الطريق لخلق الحلول الخضراء التي تلهم مدن كبرى أخرى”.

وعبر ينسن عن سعادته لحصول كوبنهاغن، للمرة الثالثة، على هذه الجائزة المرموقة الخاصة بالمناخ، نظرا لجهودها وتوفرها على مباني تقتصد استهلاك الطاقة وصديقة للبيئة.

وأكد أن جائزة المناخ تكافئ العاصمة الدنماركية لكونها أول مدينة في العالم تتوفر على نظام مركزي يراقب ويحسن استهلاك الطاقة في المباني البلدية.

وقد قامت مصلحة تدبير العقارات في كوبنهاغن، وإدارة ممتلكات المدينة بتثبيت نظام مراقبة ممتلكاتها.

ويمكن للبلدية أن تستخدم النظام لقياس استهلاك الكهرباء والمياه والتدفئة على أساس كل ساعة وتعديل وتحسين استهلاك الطاقة بشكل منتظم في المباني.

ويشكل تحسين الطاقة في المباني جزءا من الجهود الجماعية التي تبذلها البلدية لتحقيق هدفها المتمثل في جعل كوبنهاغن أول عاصمة محايدة لثاني أكسيد الكربون في العالم بحلول سنة 2025

يذكر أن الدنمارك بدأت منذ فترة طويلة انتقالها الأخضر، من خلال على الخصوص تطوير طاقة الرياح واعتماد حلول مبتكرة لتدبير المياه، والاستعمال واسع النطاق للدراجة الهوائية واحترام المعايير البيئية المتقدمة في البناء، والتخطيط الحضري أو الصناعة.

mapecology.ma

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*