الرئيسية » أخبار العالم القروي » مجلس النواب يصادق على 23 توصية لتدبير صندوق التنمية القروية والمناطق الجبلية.

مجلس النواب يصادق على 23 توصية لتدبير صندوق التنمية القروية والمناطق الجبلية.

صادقت لجنة مراقبة المالية العامة بمجلس النواب، أول امس الثلاثاء، وبالإجماع، على 23 توصية تتعلق بتقييم وتدبير صندوق التنمية القروية والمناطق الجبلية.

وشملت التوصيات أربعة محاور تتعلق بالتخطيط الاستراتيجي، وإطار الحكامة وتدبير موارد الصندوق، وقيادة المشاريع والبرامج الممولة بواسطة الصندوق، بالاضافة إلى إعداد وتنفيذ اتفاقيات الشراكة والتنفيذ الميداني للمشاريع، وآليات التتبع والتقييم والمراقبة.

يذكر أن هاته التوصيات سبق وأن وافق على معظمها مكتب لجنة مراقبة المالية العامة بمجلس النواب، خلال اجتماعه المنعقد يوم 4 دجنبرالجاري.

وانصبت معظم مداخلات أعضاء اللجنة على التأكيد على الدور المنوط بصندوق التنمية القروية والمناطق الجلية، في تحقيق العدالة المجالية، داعية إلى ضرورة الأخذ بعين الاعتبار أوجه التباين بين القرى المتواجدة داخل نفس الجهة، لاسيما تلك التي لا تتوفر على تمثيلية برلمانية أو داخل مجالس الجهة.

إلى ذلك، اعتبرت مداخلات أعضاء اللجنة أن اعتماد اللامركزية واللاتمركز سيساهمان في الارتقاء بالمهام والأنشطة المنوطة بالنهوض بالعالم القروي من خلال صندوق التنمية القروية والمناطق الجلية، داعية إلى خلق هيئة للتنسيق بين مختلف المتدخلين المعنيين، من قطاعات حكومية وهيئات منتخبة، مع الحرص على إصدار تقرير سنوي يرصد الأنشطة والمشاريع المنجزة من قبل الصندوق بهدف تقييمها والوقوف على مكامن الخلل التي قد تسجل على مستوى بعض المشاريع المتعثرة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*