عناوين
المدير العام لشمال افريقيا للبنك الأفريقي للتنمية: : لدينا 160 مشروعا بقيمة 9.6 مليار دولار  « التنمية القروية »   التجربة المغربية في مجال التمكين الاقتصادي للمرأة ضمن تقرير للمنظمة العربية للتنمية الإدارية  « التنمية القروية »   غياب التنمية يرمي بلدية “أكذر” في أتون الفقر والتهميش والعزلة  « التنمية القروية »   الإشادة في مؤتمر دولي ببيروت بتجربة المغرب في مجال العمل التضامني الموجه للتنمية  « التنمية القروية »   العطش يهدد سكان دواوير سيدي قاسم والمتضرورن ينددون  « التنمية القروية »   عزلة قاتلة ومعاناة طال أمدها بمنطقة إيشبوكة بإقليم خنيفرة .  « التنمية القروية »   الناظور….مارتشيكا تتحول نونبر القادم إلى قبلة للسينمائيين بحثا عن “ذاكرة مياه المحيط “  « التنمية القروية »   قرية “المنِيزلة” بتارودانت .. الصحة تكابد الآلام والفراغ يغتال الآمال  « التنمية القروية »   بالصور….9 قصبات من أروع وأجمل المعالم في المغرب  « التنمية القروية »   الاتحاد الإفريقي .. انتخاب المغرب نائبا لرئيس فريق الخبراء بشأن الاتجار غير المشروع في أنواع الأحياء و النباتات البرية في إفريقيا  « التنمية القروية »  
الرئيسية » أخبار العالم القروي » مجلس جهة الشرق يعلن عن إعطاء انطلاقة 500 كلم من الطرقات

مجلس جهة الشرق يعلن عن إعطاء انطلاقة 500 كلم من الطرقات

عقد السيد عبد النبي بعيوي، رئيس مجلس جهة الشرق رفقة السيد معاذ الجامعي والي ولاية جهة الشرق عامل عمالة وجدة أنجاد، صباح يوم الجمعة 25 غشت 2017، بمقر مجلس الجهة اجتماعا مع أصحاب المقاولات ومكاتب الدراسات الفائزة بصفقات المشاريع التنموية التي أطلقها مجلس جهة الشرق بمختلف عمالة وأقاليم الجهة.
وقال السيد عبد النبي بعيوي، رئيس مجلس جهة الشرق، إن جهة الشرق تعد أول جهة استطاعت أن تعلن عن المشاريع التنموية المندرجة في إطار صندوق التنمية القروية والمناطق الجبلية.
وكشف السيد عبد النبي بعيوي، في هذا الصدد عن تخصيص مجلس الجهة لأزيد من 530 مليون درهم، لإنجاز أزيد من 500 كلم، من الطرقات بمختلف عمالة وأقاليم الجهة، مشيرا إلى أن انطلاقة الأشغال بهذه المشاريع ستتم مباشرة بعد عيد الأضحى المبارك.
وأشار السيد عبد النبي بعيوي، إلى أن المشاريع التي أطلقها مجلس جهة الشرق في إطار البرنامج ألاستعجالي لتأهيل المناطق الحدودية على صعيد الجهة والتي تهم خصوصا كل من عمالة وجدة، وأقاليم بركان، جرادة، وفكيك، والتي تزيد قيمتها المالية عن 300 مليون درهم، تجاوزت نسبة الأشغال بها أزيد من 85 في المائة.
ومن جهته، عبر السيد معاذ الجامعي والي ولاية جهة الشرق عن اعتزازه بالحضور لأول مرة لمجلس جهة الشرق منذ تنصيبه واليا بالجهة، وفي إطار اجتماع الشفافية التي يتعامل بها مجلس الجهة مع المقاولات الفائزة بصفقات إنجاز المشاريع التنموية.
و شدد السيد معاذ الجامعي، على ضرورة الجودة في إنجاز المشاريع التنموية، داعيا المقاولات الفائزة بصفقات المشاريع إلى ضرورة العمل على تشغيل اليد العاملة من أبناء المنطقة التي تجرى فيها أشغال هذه المشاريع.
و قد تم تقديم عدد من العروض عن المشاريع المبرمجة ضمن المخطط التنموي لمجلس جهة الشرق، وكذا نسبة الإنجاز المحققة في المشاريع التي انطلقت بها الأشغال حسب كل مجال بمختلف جماعات جهة الشرق.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*