عناوين
قرويون يطالبون بإصلاح مسلك بضواحي خريبكة  « التنمية القروية »   المغرب يشرع في تصدير الأحصنة العربية الأصيلة إلى الخليج وأوروبا  « التنمية القروية »   مشاركة الأميرة للا حسناء في مؤتمر كوب23 (موقع إلكتروني إيطالي)  « التنمية القروية »   تعميم مشروع إنعاش تشغيل الشباب بالوسط القروي بمختلف جهات بالمملكة  « التنمية القروية »   اليوم الدولي للتسامح 16 تشرين الثاني/نوفمبر  « التنمية القروية »   المغرب يراجع “معايير الجودة” لرفع تنافسية منتجاته في العالم  « التنمية القروية »   النسخة الرابعة عشرة للمعرض الجهوي لتربية الماعز بشفشاون  « التنمية القروية »   “عربات الموت” باشتوكة .. آليات تمرغ آدمية العمال في المهانة  « التنمية القروية »   هنغاريا تستثمر 5.7 مليار درهم في الفلاحة بالمغرب  « التنمية القروية »   الصندوق الدولي للتنمية الفلاحية يتوج برنامج تنمية السلاسل الفلاحية بمناطق الحوز الجبلية  « التنمية القروية »  
الرئيسية » أخبار العالم القروي » مدينة وجدة المغربية تحتضن مهرجان كران عادات وتقاليد

مدينة وجدة المغربية تحتضن مهرجان كران عادات وتقاليد

تنظّم جمعية أشبال المغرب الثقافية والفنية، من 19 إلى 21 غشت الجاري في ساحة سيدي عبد الوهاب في مدينة وجدة، النسخة الثالثة من مهرجان “كران، عادات وتقاليد”.

وتحتفي هذه التظاهرة الثقافية والفنية بأكلة “كران” الشعبية من خلال برمجة متنوعة تتوزع بين الموسيقى والأشكال الفرجوية والمسابقات الفنية والترفيهية، ويسعى منظمو المهرجان إلى أن يشكل هذا الحدث الفني بطاقة تعريفية للجهة الشرقية، تحتفي بالموروث الثقافي المحلي من خلال إبراز العادات والتقاليد المحلية، لا سيما في ما يتصل بالتعريف بأكلة “كران” الشعبية والاحتفاء بها.

ويصنف “كران” ضمن المطبخ الشعبي بالجهة الشرقية، وهو من الوجبات الخفيفة سهلة التحضير، وتشارك في تنشيط فقرات المهرجان فرق موسيقية من المغرب والولايات المتحدة والمكسيك ومصر وموريتانيا والسنغال، بحسب المنظمين، كما ستعرف هذه التظاهرة تنظيم معرض فني يجمع الموسيقى الشبابية المعاصرة والتقليدية، وفنون الشارع، من قبيل فن الحلقة، فضلا عن تنظيم معارض لفائدة الجمعيات التعاونيات والفنانين الشباب.

وستجرى مسابقة لاكتشاف المواهب الشابة المبدعة في موسيقى الهيب هوب والفيزيون، وتختتم فعاليات مهرجان “كران .. عادات وتقاليد” بسهرة فنية تحييها فرقة عبيدات الرمى من خريبكة، وذلك احتفاء بعيد العرش وعيد الشباب وتخليدا لذكرى ثورة الملك والشعب

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*