عناوين
المدير العام لشمال افريقيا للبنك الأفريقي للتنمية: : لدينا 160 مشروعا بقيمة 9.6 مليار دولار  « التنمية القروية »   التجربة المغربية في مجال التمكين الاقتصادي للمرأة ضمن تقرير للمنظمة العربية للتنمية الإدارية  « التنمية القروية »   غياب التنمية يرمي بلدية “أكذر” في أتون الفقر والتهميش والعزلة  « التنمية القروية »   الإشادة في مؤتمر دولي ببيروت بتجربة المغرب في مجال العمل التضامني الموجه للتنمية  « التنمية القروية »   العطش يهدد سكان دواوير سيدي قاسم والمتضرورن ينددون  « التنمية القروية »   عزلة قاتلة ومعاناة طال أمدها بمنطقة إيشبوكة بإقليم خنيفرة .  « التنمية القروية »   الناظور….مارتشيكا تتحول نونبر القادم إلى قبلة للسينمائيين بحثا عن “ذاكرة مياه المحيط “  « التنمية القروية »   قرية “المنِيزلة” بتارودانت .. الصحة تكابد الآلام والفراغ يغتال الآمال  « التنمية القروية »   بالصور….9 قصبات من أروع وأجمل المعالم في المغرب  « التنمية القروية »   الاتحاد الإفريقي .. انتخاب المغرب نائبا لرئيس فريق الخبراء بشأن الاتجار غير المشروع في أنواع الأحياء و النباتات البرية في إفريقيا  « التنمية القروية »  
الرئيسية » أخبار العالم القروي » مدينة وجدة المغربية تحتضن مهرجان كران عادات وتقاليد

مدينة وجدة المغربية تحتضن مهرجان كران عادات وتقاليد

تنظّم جمعية أشبال المغرب الثقافية والفنية، من 19 إلى 21 غشت الجاري في ساحة سيدي عبد الوهاب في مدينة وجدة، النسخة الثالثة من مهرجان “كران، عادات وتقاليد”.

وتحتفي هذه التظاهرة الثقافية والفنية بأكلة “كران” الشعبية من خلال برمجة متنوعة تتوزع بين الموسيقى والأشكال الفرجوية والمسابقات الفنية والترفيهية، ويسعى منظمو المهرجان إلى أن يشكل هذا الحدث الفني بطاقة تعريفية للجهة الشرقية، تحتفي بالموروث الثقافي المحلي من خلال إبراز العادات والتقاليد المحلية، لا سيما في ما يتصل بالتعريف بأكلة “كران” الشعبية والاحتفاء بها.

ويصنف “كران” ضمن المطبخ الشعبي بالجهة الشرقية، وهو من الوجبات الخفيفة سهلة التحضير، وتشارك في تنشيط فقرات المهرجان فرق موسيقية من المغرب والولايات المتحدة والمكسيك ومصر وموريتانيا والسنغال، بحسب المنظمين، كما ستعرف هذه التظاهرة تنظيم معرض فني يجمع الموسيقى الشبابية المعاصرة والتقليدية، وفنون الشارع، من قبيل فن الحلقة، فضلا عن تنظيم معارض لفائدة الجمعيات التعاونيات والفنانين الشباب.

وستجرى مسابقة لاكتشاف المواهب الشابة المبدعة في موسيقى الهيب هوب والفيزيون، وتختتم فعاليات مهرجان “كران .. عادات وتقاليد” بسهرة فنية تحييها فرقة عبيدات الرمى من خريبكة، وذلك احتفاء بعيد العرش وعيد الشباب وتخليدا لذكرى ثورة الملك والشعب

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*