عناوين
صاحبة السمو الملكي الأميرة للاسلمى تترأس بمراكش حفل تخليد اليوم الوطني لمكافحة السرطان  « التنمية القروية »   مجلس جهة الرباط يصادق على إحداث مجمع لتسويق المنتجات الفلاحية و الغذائية  « التنمية القروية »   رئيس الحكومة: الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة 2030 تروم تحقيق الانتقال التدريجي للمغرب نحو الاقتصاد الأخضر  « التنمية القروية »   مجلس الحكومة يصادق على مشروع مرسوم بإحداث وتنظيم معهد التكوين في مهن الطاقات المتجددة والنجاعة الطاقية بوجدة  « التنمية القروية »   الخضر وتأخر الأمطار …ارتفاع قياسي للأسعار  « التنمية القروية »   إهمال المآثر وندرة المرشدين يعيقان تنمية السياحة الثقافية في المملكة  « التنمية القروية »   ابتكارات شبان واعدين تتنافس على لقب “نجوم العلوم” بسلطنة عمان  « التنمية القروية »   وفرة الإنتاج والتسويق الداخلي يخفضان أسعار “الكليمانتين” في المملكة  « التنمية القروية »   معرض الاقتصاد التضامني يفتح الباب أمام منتجات التعاونيات الإفريقية  « التنمية القروية »   قرويون يطالبون بإصلاح مسلك بضواحي خريبكة  « التنمية القروية »  
الرئيسية » أخبار العالم القروي » مغرب إكسبرس تسليم سيارات إسعاف ومعدات لحاملي مشاريع المبادرة الوطنية بإفران

مغرب إكسبرس تسليم سيارات إسعاف ومعدات لحاملي مشاريع المبادرة الوطنية بإفران

تم يوم الجمعة بإفران تسليم ثلاث سيارات إسعاف مجهزة لفائدة مجموعة من الجماعات القروية بالإضافة إلى تسليم آليات ومعدات لفائدة حاملي المشاريع وذلك في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية .

و تم تمويل عملية اقتناء سيارات الإسعاف من طرف صندوق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بغلاف مالي بلغ 26 ر 1 مليون درهم وذلك ضمن برنامج محاربة الفوارق الاجتماعية بالوسط القروي .

كما تم بنفس المناسبة تسليم جرار فلاحي مجهز وذلك في إطار دعم وتأهيل التعاونية الفلاحية ” توميات ” بالجماعة القروية لتمحضيت .

وخصص لتمويل هذا المشروع الذي سيستفيد منه 28 شخص من منخرطي هذه التعاونية غلاف مالي بلغ 299 ألف و 700 درهما قدرت مساهمة صندوق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في تمويله ب 209 ألف و 850 درهما .

ومن جهة أخرى تم تسليم مفاتيح سيارة نفعية ومجموعة من آليات ومعدات العمل في مجال الكهرباء وأجهزة للمعلوميات لفائدة إحدى التعاونيات بآزرو .

وبلغ حجم الغلاف المالي الذي رصد لهذه العملية التي تندرج في إطار الجهود المبذولة لدعم تعاونية ” النور لكهرباء المباني ” بهدف تأهيلها ما مجموعه 295 ألف و 432 درهم بلغت مساهمة صندوق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في تمويلها ب 205 ألف و432 درهم .

كما قام عامل الإقليم والوفد المرافق له بتسليم معدات وآليات لفائدة وحدة صناعية للإعلام والطباعة والتصميم الكرافيكي بآزرو رصد لها غلاف مالي إجمالي بلغ 108 ألف درهم ساهم فيه صندوق المبادرة ب 75 ألف و 600 درهم.

وتوزعت هذه المشاريع ما بين 14 مشروعا تمت المصادقة عليها في إطار برنامج محاربة الفقر بالوسط القروي بالجماعات القروية لكل من تزكيت وضاية عوا وتمحضيت و 10 مشاريع أخرى تمت المصادقة عليها في إطار برنامج محاربة الإقصاء الاجتماعي في الوسط الحضري بمدينة آزرو .

يشار إلى أن عدد المشاريع التنموية التي تمت المصادقة عليها بإقليم إفران خلال الفترة الممتدة ما بين 2011 و 2016 بلغ في المجموع 275 مشروعا بغلاف مالي إجمالي تجاوز 233 مليون درهم .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*