عناوين
الجامعة العربية تؤكد أهمية حوار الحضارات والثقافات لبناء تنوع ثقافي  « التنمية القروية »   “قنديل البحر السام” يعود للظهور بشواطئ الشمال  « التنمية القروية »   وفد ألماني يزور المغرب لتبادل التجارب حول الحبوب وفد ألماني يزور المغرب لتبادل التجارب حول الحبوب  « التنمية القروية »   21 أيار/مايو …اليوم العالمي للتنوع الثقافي من أجل الحوار والتنمية  « التنمية القروية »   “الفاو” تدعو الدول والأفراد إلى بذل المزيد من الجهود لحماية النحل وغيره من الملقحات لتجنب حدوث نقص شديد في التنوع الغذائي…  « التنمية القروية »   إعداد 21 مخطط عمل للتنمية المستدامة تحدد مساهمة القطاعات الوزارية لتنزيل الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة…  « التنمية القروية »   هؤلاء أعضاء لجنة تحكيم جائزة “تميز” للمرأة المغربية  « التنمية القروية »   المغرب والنيجر يعززان تعاونهما في مجال الطاقة  « التنمية القروية »   تأسيس الشبكة المغربية “البيمهنية” للري.. وهذه خارطة طريقها  « التنمية القروية »   انتخاب المغرب رئيساً مشاركاً للفريق الرفيع المستوى للشراكة والتنسيق وتعزيز القدرات الإحصائية لرصد خطة التنمية المستدامة 2030 برسم سنتي 2018 و2019  « التنمية القروية »  
الرئيسية » أخبار دولية » منتجات إبداعية لـ”دار الصانع” تستعرض ثقافات المغاربة في الإمارات

منتجات إبداعية لـ”دار الصانع” تستعرض ثقافات المغاربة في الإمارات

تشارك المملكة المغربية، عبر مؤسسة “دار الصانع”، في فعاليات الدورة الثامنة لمهرجان الشيخ زايد التراثي، بالوثبة في أبوظبي الإماراتية، خلال الفترة الممتدة من بداية شهر دجنبر الجاري إلى غاية 27 يناير 2018.

وتعد هذه ثالث مشاركة على التوالي للمغرب في هذا المهرجان، بتعاون مع مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، بصفتها منسقة لهذه التظاهرة الكبرى.

وتبلغ مساحة الجناح المخصص للمغرب 2500 متر مربع، يعرض فيه ما يفوق 21 من الحرفيين، ينتمون إلى مناطق مغربية مختلفة، منتجات إبداعية لمهن الصناعة التقليدية الوطنية المتوغلة في التاريخ، والمعبرة عن حضارة المملكة وتراثها المتنوع.

وقد تم تصميم الجناح المغربي على شكل قرية للصناع التقليديين، مستوحاة من فن العمارة المغربية، بمدخل عبارة عن بوابة ضخمة تحاكي “باب المنصور العلج”، أعظم أبواب القصبة الإسماعيلية، تحيط بها أروقة الصناع من مختلف الجهات والتخصصات.

وتتوسط الأجنحة منصة مخصصة للعروض الفنية الموسيقية المغربية، إضافة إلى ما يعرضه الرواق نفسه من أصناف الأطباق المنتسبة للمطبخ المغربي، مع إمكانية تذوقها عن قرب، ويتيح الاطلاع على الثقافة الحسانية عن طريق خيمة صحراوية.

جدير بالذكر أن الرواق المغربي شهد، في أول أيام المهرجان ذاته، إقبالا كبيرا من قبل أفراد الجالية المغربية المقيمة بدولة الإمارات، وأيضا زائرين من مختلف الجنسيات، كما شهد اليوم الأول حضور سفير المغرب المعتمد في أبوظبي، حميد آيت وعلي، مرفوقا بالمدير العام لمؤسسة “دار الصانع” عبد الله عدناني.

hespress

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*