عناوين
تتويج الفائزين بالجوائز الوطنية للقراءة  « التنمية القروية »   جرادة.. رؤساء الجماعات الترابية يثمنون “المقاربة الفعالة” التي تم نهجها لمعالجة مشاكل بالإقليم  « التنمية القروية »   وكالة التنمية الفلاحية تدعم تسويق المنتجات المحلية  « التنمية القروية »   العرائش تحتضن الدورة الثانية لمهرجان الفواكه الحمراء الصغيرة  « التنمية القروية »   200 مليون مساهمة من المغرب في مشروع أكبر تلسكوب بحري في العالم  « التنمية القروية »   عناية طبية متعددة الاختصاصات بأمزميز وبويا عمر  « التنمية القروية »   برنامج تقليص الفوارق الاجتماعية والترابية بالعالم القروي  « التنمية القروية »   بكوري والباقة الطاقية .. مشاريع “مازن” ملتزمة بالأهداف المسطرة  « التنمية القروية »   تعبئة شاملة لتقديم الدعم للمواطنين والتخفيف من تداعيات موجة البرد والتساقطات الثلجية  « التنمية القروية »   ميناء طنجة المدينة يستعد لإستقبال نسخة من فرقاطة “L’hermione” التاريخية  « التنمية القروية »  
الرئيسية » أخبار دولية » منتجات إبداعية لـ”دار الصانع” تستعرض ثقافات المغاربة في الإمارات

منتجات إبداعية لـ”دار الصانع” تستعرض ثقافات المغاربة في الإمارات

تشارك المملكة المغربية، عبر مؤسسة “دار الصانع”، في فعاليات الدورة الثامنة لمهرجان الشيخ زايد التراثي، بالوثبة في أبوظبي الإماراتية، خلال الفترة الممتدة من بداية شهر دجنبر الجاري إلى غاية 27 يناير 2018.

وتعد هذه ثالث مشاركة على التوالي للمغرب في هذا المهرجان، بتعاون مع مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، بصفتها منسقة لهذه التظاهرة الكبرى.

وتبلغ مساحة الجناح المخصص للمغرب 2500 متر مربع، يعرض فيه ما يفوق 21 من الحرفيين، ينتمون إلى مناطق مغربية مختلفة، منتجات إبداعية لمهن الصناعة التقليدية الوطنية المتوغلة في التاريخ، والمعبرة عن حضارة المملكة وتراثها المتنوع.

وقد تم تصميم الجناح المغربي على شكل قرية للصناع التقليديين، مستوحاة من فن العمارة المغربية، بمدخل عبارة عن بوابة ضخمة تحاكي “باب المنصور العلج”، أعظم أبواب القصبة الإسماعيلية، تحيط بها أروقة الصناع من مختلف الجهات والتخصصات.

وتتوسط الأجنحة منصة مخصصة للعروض الفنية الموسيقية المغربية، إضافة إلى ما يعرضه الرواق نفسه من أصناف الأطباق المنتسبة للمطبخ المغربي، مع إمكانية تذوقها عن قرب، ويتيح الاطلاع على الثقافة الحسانية عن طريق خيمة صحراوية.

جدير بالذكر أن الرواق المغربي شهد، في أول أيام المهرجان ذاته، إقبالا كبيرا من قبل أفراد الجالية المغربية المقيمة بدولة الإمارات، وأيضا زائرين من مختلف الجنسيات، كما شهد اليوم الأول حضور سفير المغرب المعتمد في أبوظبي، حميد آيت وعلي، مرفوقا بالمدير العام لمؤسسة “دار الصانع” عبد الله عدناني.

hespress

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*