عناوين
الوزير حمو اوحلي يكشف ل”الأيام24″ برنامجا جديدا للتنمية القروية  « التنمية القروية »   الجامعة العربية تؤكد أهمية حوار الحضارات والثقافات لبناء تنوع ثقافي  « التنمية القروية »   “قنديل البحر السام” يعود للظهور بشواطئ الشمال  « التنمية القروية »   وفد ألماني يزور المغرب لتبادل التجارب حول الحبوب وفد ألماني يزور المغرب لتبادل التجارب حول الحبوب  « التنمية القروية »   21 أيار/مايو …اليوم العالمي للتنوع الثقافي من أجل الحوار والتنمية  « التنمية القروية »   “الفاو” تدعو الدول والأفراد إلى بذل المزيد من الجهود لحماية النحل وغيره من الملقحات لتجنب حدوث نقص شديد في التنوع الغذائي…  « التنمية القروية »   إعداد 21 مخطط عمل للتنمية المستدامة تحدد مساهمة القطاعات الوزارية لتنزيل الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة…  « التنمية القروية »   هؤلاء أعضاء لجنة تحكيم جائزة “تميز” للمرأة المغربية  « التنمية القروية »   المغرب والنيجر يعززان تعاونهما في مجال الطاقة  « التنمية القروية »   تأسيس الشبكة المغربية “البيمهنية” للري.. وهذه خارطة طريقها  « التنمية القروية »  
الرئيسية » أخبار العالم القروي » وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء يطلع بأكادير على سير الأشغال بعدد من المشاريع بالمركب المينائي

وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء يطلع بأكادير على سير الأشغال بعدد من المشاريع بالمركب المينائي

إطلع وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، عبد القادر اعمارة أمس الثلاثاء 8 غشت2017 بالمركب المينائي بأكادير ، على تقدم الأشغال بعدد من  المشاريع التي تنجزها الوكالة الوطنية للموانئ.

وقدمت للوزير الذي تجول  بمختلف فضاءات الميناء، توضيحات حول سير وطبيعة الأشغال التي أنجزتها الوكالة ، بكلفة إجمالية قدرها 700 مليون درهم.

وتهم هذه المشاريع إنجاز محطة متعددة الوظائف بميناء أكادير بكلفة 432 مليون درهم. وتدعيم الحاجز الرئيسي للميناء التجاري بكلفة 110 مليون درهم.  وإعادة تأهيل أرصفة الميناء التجاري بكلفة 102 مليون درهم، فضلا عن إعادة تأهيل رصيف التحميل والتفريغ بالميناء بمبلغ قدره 56 مليون درهم.

وحسب الوزير، فإن هذه الإنجازات التي تندرج في إطار استراتيجية تطوير الموانئ التي تتبناها الوزارة، ستمكن مركب أكادير من الاستجابة للإقبال القوي على الميناء، ولنمو مختلف أنشطة الميناء سواء على مستوى التجارة أو حركة الرحلات البحرية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*