عناوين
فلاح مغربي يتحدى الجميع بهدا الإنجاز العظيم!!!! ماشاء لله تعالى الخير هدا  « التنمية القروية »   دراسة ميدانية تبحث معوقات التوسع الدولي لنشاط الشركات المغربية  « التنمية القروية »   محادثات في بروكسيل بين بوريطة وفيديريكا موغيريني  « التنمية القروية »   بروكسيل:المغرب يعلن تضامنه مع مجموعة دول الساحل  « التنمية القروية »   الواحات “أكبر كنز” لجهة درعة- تافيلالت والحفاظ عليها أمر ضروري ( والي الجهة)  « التنمية القروية »   المنتدى الأول للنظافة بالدار البيضاء .. من أجل الانخراط في عمل مشترك لمواجهة تحديات تدبير النفايات  « التنمية القروية »   المنتوجات المحلية المغربية تشارك في المعرض الدولي للزراعة بباريس  « التنمية القروية »   كاتبة مغربية تقارب “نساء – الإسلام والغرب”  « التنمية القروية »   مكناس تستعد لاستقبال نجوم “الدراما التلفزية” العالمية ورهانات السياحة و الإقتصاد في مقدمة الأهداف  « التنمية القروية »   بلاتير: المغرب هو “المستضيف المنطقي” لكأس العالم 2026  « التنمية القروية »  
الرئيسية » أخبار العالم القروي » وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء يطلع بأكادير على سير الأشغال بعدد من المشاريع بالمركب المينائي

وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء يطلع بأكادير على سير الأشغال بعدد من المشاريع بالمركب المينائي

إطلع وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، عبد القادر اعمارة أمس الثلاثاء 8 غشت2017 بالمركب المينائي بأكادير ، على تقدم الأشغال بعدد من  المشاريع التي تنجزها الوكالة الوطنية للموانئ.

وقدمت للوزير الذي تجول  بمختلف فضاءات الميناء، توضيحات حول سير وطبيعة الأشغال التي أنجزتها الوكالة ، بكلفة إجمالية قدرها 700 مليون درهم.

وتهم هذه المشاريع إنجاز محطة متعددة الوظائف بميناء أكادير بكلفة 432 مليون درهم. وتدعيم الحاجز الرئيسي للميناء التجاري بكلفة 110 مليون درهم.  وإعادة تأهيل أرصفة الميناء التجاري بكلفة 102 مليون درهم، فضلا عن إعادة تأهيل رصيف التحميل والتفريغ بالميناء بمبلغ قدره 56 مليون درهم.

وحسب الوزير، فإن هذه الإنجازات التي تندرج في إطار استراتيجية تطوير الموانئ التي تتبناها الوزارة، ستمكن مركب أكادير من الاستجابة للإقبال القوي على الميناء، ولنمو مختلف أنشطة الميناء سواء على مستوى التجارة أو حركة الرحلات البحرية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*