عناوين
10 أكتوبر: اليوم الوطني للمرأة المغربية  « التنمية القروية »   “أزمة العطش” تخلف سخط آلاف السكان بدواوير سيدي يحيى الغرب  « التنمية القروية »   تازناخت : المصلي تفتتح الدورة الخامسة لمهرجان الزربية الواوزكيتية  « التنمية القروية »   المغرب يشارك في اجتماع اللجنة التقنية المختصة للاتحاد الإفريقي حول الفلاحة والتنمية القروية والماء والبيئة  « التنمية القروية »   العطش يهدد ساكنة ايت الحبيب – النيف عمالة تنغير  « التنمية القروية »   بالصور : أزيد من 200 شخص من الفئات المعوزة إستفادوا من قافلة طبية بالشلالات في المحمدية  « التنمية القروية »   المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بمكناس .. الوسط القروي في صلب المشاريع المصادق عليها  « التنمية القروية »   أخنوش يترأس اختتام معرض الزيتون بالسراغنة  « التنمية القروية »   منظمة الفاو تؤكد على ضرورة انضمام جميع الدول إلى “اتفاقية تدابير دولة الميناء” لوقف الصيد غير القانوني  « التنمية القروية »   أديس أبابا: استعراض التجربية المغربية في مجال الفلاحة والتنمية القروية والماء والبيئة.  « التنمية القروية »  
الرئيسية » أخبار العالم القروي » وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء يطلع بأكادير على سير الأشغال بعدد من المشاريع بالمركب المينائي

وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء يطلع بأكادير على سير الأشغال بعدد من المشاريع بالمركب المينائي

إطلع وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، عبد القادر اعمارة أمس الثلاثاء 8 غشت2017 بالمركب المينائي بأكادير ، على تقدم الأشغال بعدد من  المشاريع التي تنجزها الوكالة الوطنية للموانئ.

وقدمت للوزير الذي تجول  بمختلف فضاءات الميناء، توضيحات حول سير وطبيعة الأشغال التي أنجزتها الوكالة ، بكلفة إجمالية قدرها 700 مليون درهم.

وتهم هذه المشاريع إنجاز محطة متعددة الوظائف بميناء أكادير بكلفة 432 مليون درهم. وتدعيم الحاجز الرئيسي للميناء التجاري بكلفة 110 مليون درهم.  وإعادة تأهيل أرصفة الميناء التجاري بكلفة 102 مليون درهم، فضلا عن إعادة تأهيل رصيف التحميل والتفريغ بالميناء بمبلغ قدره 56 مليون درهم.

وحسب الوزير، فإن هذه الإنجازات التي تندرج في إطار استراتيجية تطوير الموانئ التي تتبناها الوزارة، ستمكن مركب أكادير من الاستجابة للإقبال القوي على الميناء، ولنمو مختلف أنشطة الميناء سواء على مستوى التجارة أو حركة الرحلات البحرية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*