عناوين
مشروع تأهيل غابات الأركان يحقق نتائج مهمة في مجال تخليف شجيرات الأركان بالصويرة تارودانت وسيدي إفني  « التنمية القروية »   تربية النحل وزراعة الطحالب تنعش مداخيل العشرات بجهة الشرق  « التنمية القروية »   طنجة : دار المناخ المتوسطية تعقد لقاءاتها السنوية الأولى  « التنمية القروية »   اليوم الدولي للمهاجرين ….18 دجنبر / كانون الأول  « التنمية القروية »   ندوة علمية بمكناس…“التكثيف المستدام للنظم المسقية بالسايس :التدبير المعقلن وجودة الماء”  « التنمية القروية »   وزير الفلاحة يعلنعن اتخاذ تدابير متعددة ذات أولوية لمواجهة التأخر في التساقطات المطرية  « التنمية القروية »   الصرف الصحي يدفع إلى اعتصام بسيد الزوين  « التنمية القروية »   شركة إماراتية تستثمر مليار درهم بالفلاحة المغربية  « التنمية القروية »   مؤسسة بيل غيتس تعد بتخصيص 315 مليون دولار للبحث في المجال الزراعي  « التنمية القروية »   البنك الدولي يشيد بالمغرب  « التنمية القروية »  
الرئيسية » أخبار العالم القروي » وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء يطلع بأكادير على سير الأشغال بعدد من المشاريع بالمركب المينائي

وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء يطلع بأكادير على سير الأشغال بعدد من المشاريع بالمركب المينائي

إطلع وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، عبد القادر اعمارة أمس الثلاثاء 8 غشت2017 بالمركب المينائي بأكادير ، على تقدم الأشغال بعدد من  المشاريع التي تنجزها الوكالة الوطنية للموانئ.

وقدمت للوزير الذي تجول  بمختلف فضاءات الميناء، توضيحات حول سير وطبيعة الأشغال التي أنجزتها الوكالة ، بكلفة إجمالية قدرها 700 مليون درهم.

وتهم هذه المشاريع إنجاز محطة متعددة الوظائف بميناء أكادير بكلفة 432 مليون درهم. وتدعيم الحاجز الرئيسي للميناء التجاري بكلفة 110 مليون درهم.  وإعادة تأهيل أرصفة الميناء التجاري بكلفة 102 مليون درهم، فضلا عن إعادة تأهيل رصيف التحميل والتفريغ بالميناء بمبلغ قدره 56 مليون درهم.

وحسب الوزير، فإن هذه الإنجازات التي تندرج في إطار استراتيجية تطوير الموانئ التي تتبناها الوزارة، ستمكن مركب أكادير من الاستجابة للإقبال القوي على الميناء، ولنمو مختلف أنشطة الميناء سواء على مستوى التجارة أو حركة الرحلات البحرية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*