عناوين
انطلاق فعاليات النسخة الخامسة للملتقى الوطني للزيتون بالعطاوية بإقليم قلعة السراغنة  « التنمية القروية »   المغرب يعول على برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية بالوسط القروي  « التنمية القروية »   خبراء مغاربة وألمان يدرسون سبل تحسين جودة سلسلة إنتاج الحبوب  « التنمية القروية »   الوزير حمو اوحلي يكشف ل”الأيام24″ برنامجا جديدا للتنمية القروية  « التنمية القروية »   الجامعة العربية تؤكد أهمية حوار الحضارات والثقافات لبناء تنوع ثقافي  « التنمية القروية »   “قنديل البحر السام” يعود للظهور بشواطئ الشمال  « التنمية القروية »   وفد ألماني يزور المغرب لتبادل التجارب حول الحبوب وفد ألماني يزور المغرب لتبادل التجارب حول الحبوب  « التنمية القروية »   21 أيار/مايو …اليوم العالمي للتنوع الثقافي من أجل الحوار والتنمية  « التنمية القروية »   “الفاو” تدعو الدول والأفراد إلى بذل المزيد من الجهود لحماية النحل وغيره من الملقحات لتجنب حدوث نقص شديد في التنوع الغذائي…  « التنمية القروية »   إعداد 21 مخطط عمل للتنمية المستدامة تحدد مساهمة القطاعات الوزارية لتنزيل الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة…  « التنمية القروية »  
الرئيسية » أخبار العالم القروي » المغرب والنيجر يعززان تعاونهما في مجال الطاقة

المغرب والنيجر يعززان تعاونهما في مجال الطاقة

وقع المغرب والنيجر، يوم الثلاثاء بالرباط، اتفاقية إطار تروم تعزيز التعاون في مجال الطاقة.

ويلتزم الطرفان بموجب هذه الاتفاقية، التي وقعها وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، السيد عزيز الرباح، ووزيرة الطاقة النيجرية، السيدة أمينة موموني، بتطوير مبادرات التعاون في مجالات الكهرباء والطاقات المتجددة والنجاعة الطاقية.

ويهدف هذا الاتفاق، على الخصوص، إلى تشجيع الشراكة بين الهيئات والمؤسسات العمومية والخاصة، وبين مقاولات البلدين لإنجاز مشاريع في المجالات التي تشملها الاتفاقية.

واتفق الطرفان أيضا على إحداث لجنة مختلطة للإشراف على تفعيل الاتفاقية، تتولى المصادقة ومراقبة وتتبع وتقييم كافة الأنشطة المنجزة.

وقال السيد الرباح في كلمة بالمناسبة إن هذا الاتفاق يؤكد التزام المغرب من أجل التعاون الإفريقي، مشيرا إلى أن المملكة مستعدة لتقاسم تجربتها وخبرتها مع النيجر، خاصة في مجالات الطاقات المتجددة والكهربة القروية.

من جانبها، سجلت السيدة موموني أن البلدين سيقومان، بموجب هذه الاتفاقية، بتقاسم تجربتهما في مواجهة تحديات التغيرات المناخية. كما يلتزمان بتفعيل برنامج للمساعدة التقنية المتبادلة في مجالات التعاون المحددة في هذا الاتفاق.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*